بعد إظهارها لعلم "البوليزاريو".. قناة أردنية تُقدم اعتذارها للمغرب

أثارت قناة "رؤيا" الأردنية في الأيام الأخيرة، جدلا كبيرا في أوساط المغاربة والأردنيين، بعد عرضها لصورة علم ما يُعرف بالجمهورية العربية الصحراوية "البوليزايو"، في برنامج "غباش" الذي كان يتمحور حول مدى دراية الفلسطنيين بأعلام الدول، وكان علم البوليزاريو أحد الأعلام التي تم عرضها.

وعلى إثر ذلك، سارعت القناة الأردنية إلى تقديم اعتذار رسمي للمملكة المغربية، حيث نشرت على موقع القناة الرسمي، تنويها أشارت فيه إلى أن ما وقع في برنامج "غباش خطأ غير مقصود حول علم ما يسمى بـ"الصحراء الغربية"، وهو أمر ترفضة رؤيا جملا وتفصيلا".

وأضاف القناة في ذات التنويه "وفيما يتعلق بموضوع الصحراء المغربية، فإن قناة رؤيا إذ تؤكد أنها تنسجم في مواقفها مع الموقف الأردني الثابت في دعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية الشقيقة بشكل كامل ومطلق وفق قرارات الشرعية الدولية القرار 1813 ووفق مبادرة الحكم الذاتي للمغرب الشقيق وبما يضمن السيادة المغربية على كل أراضيه".

وفي ذات السياق أشارت القناة إلى الروابط التي تجمع المغرب بالأردن، حيث أشارت إلى "أن التضامن والتعاضد سمتان ثابتتان في العلاقات الأخوية والتاريخية للمملكة الأردنية الهاشمية وشقيقتها المملكة المغربية التي يرعاها جلالة الملك عبد االله الثاني وأخيه جلالة الملك محمد السادس حفظهما االله، مؤكدة على أن ”المملكتان تتكلمان لغة واحدة وتنطلقان من منطلقات واحدة".

هذا وتجدر الإشارة إلى المملكة الأردنية قد عبرت في الأسابيع الأخيرة عبر وزير خارجتيها على استمرار دعمها للمغرب ووحدته الترابية، وأكدت على أن مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب لحل هذا النزاع هي المبادرة الأمثل.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .