بعد استعدادات واسعة.. الملك محمد السادس يصل إلى تطوان لقضاء عيد الأضحى والعطلة الصيفية بالمنطقة

 بعد استعدادات واسعة.. الملك محمد السادس يصل إلى تطوان لقضاء عيد الأضحى والعطلة الصيفية بالمنطقة
الصحيفة من تطوان
الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 18:23

وصل الملك محمد السادس مساء اليوم الثلاثاء إلى مدينة تطوان، من أجل قضاء شعيرة عيد الأضحى المبارك في المدينة، إضافة إلى قضاء عطلته الصيفية بالمنطقة، مثلما دأب على فعل ذلك منذ أكثر من عقدين من الزمن.

وذكرت مصادر محلية لـ"الصحيفة"، إن الملك محمد السادس نزل بمطار سانية الرمل بتطوان، قبل أن يتوجه إلى إقامته الساحلية بمدينة المضيق، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تأتي بعد عدة استعدادات واسعة شهدتها المنطقة بشكل مكثف في الأيام الأخيرة.

ووفق المصادر نفسها، فإن السلطات المحلية كانت قد أجرت العديد من أشغال التزيين والترميم، لشوارع مدينة تطوان والفضاءات الخضراء، وهو الأمر نفسه بالنسبة لعمالة المضيق الفنيدق، كما تم الرفع من التواجد الأمني تأهبا لهذه الزيارة.

ومن المرتقب أن يُؤدي الملك محمد السادس صلاة عيد الأضحى هذه السنة يوم الاثنين 17 يونيو الجاري، في مسجد الحسن الثاني بمدينة تطوان، قبل أن يستكمل برنامج عطلته الصيفية في ساحل المضيق، وفق ما تؤكده العديد من المصادر.

ويُشار في هذا السياق، إلى أن الملك محمد السادس، كان قد قضى مناسبة عيد الأضحى المبارك العام الماضي في مدينة تطوان، حيث أدى صلاة العيد في المسجد المذكور، وقام بنحر الأضحية بالقصر الملكي المتواجد في قلب مدينة الحمامة البيضاء.

وتُعتبر منطقة تطوان، وبالأخص مدينة المضيق، هي العاصمة الصيفية للملك محمد السادس، حيث يقضي معظم عطلته الصيفية في إقامته في ساحل المضيق الذي يُطلق عليه اسم ساحل "تمودة باي"، وهو أمر دأب عليه منذ أكثر من عقدين، عندما كان لازال وليا للعهد.

وساهم الحضور السنوي للملك في الصيف في المنطقة، في شهرة ساحل عمالة المضيق الفنيدق في السنوات الأخيرة، خاصة أنه استقبل العديد من الشخصيات الدولية، في إقامته الساحلية، مثل الرئيس السابق للغابون، عمر بونغو، وأمير قطر تميم بن حمد آل الثاني، إضافة إلى العديد من الشخصيات الأخرى.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...