بعد الانتصار بثلاثية أمام غينيا.. "الأسود" تنهي دور مجموعات تصفيات "المونديال" بالعلامة الكاملة

 بعد الانتصار بثلاثية أمام غينيا.. "الأسود" تنهي دور مجموعات تصفيات "المونديال" بالعلامة الكاملة
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 16 نونبر 2021 - 22:03

تمكن المنتخب الوطني المغربي من الانتصار، ينتيجة ثلاث أهداف مقابل لاشيء، أمام نظيره المنتخب الغيني، في المواجهة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في إطار الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

أهداف "الأسود" جاءت عن طريق ريان مايي، الذي سجل ثنائية شخصية، من علامة الجزاء في الدقيقة 21 ثم بطريقة جميلة في الدقيقة 29، قبل أن يمنح تمريرة الهدف الثالث للقناص أيوب الكعبي، الأخير الذي زار شباك الغينيين في الدقيقة 60 من الشوط الثاني.

وأنهى الفريق الوطني مبارياته في المجموعة التاسعة، بتحقيق العلامة الكاملة، برصيد 18 نقطة من أص ست انتصارات، في انتظار التعرف على مناسفه في الدور الفاصل، والذي لن يكون ضمن المنتخبات الإفريقية الخمس الأولى في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني سيخوض مباراة "السد" ضمن الدور الفاصل المؤهل إلى "مونديال2022" بقطر، وذلك في مارس من العام القادم، حيث ستجرى مباراة الذهاب خارج قواعده، على أن يستقبل مباراة الإياب داخل الميدان، في انتظار التعرف على هوية المنتخب المنافس.

إطلالةٌ على قاعٍ مُزدحم

مراحل المد والجزر في تاريخ السياسة والسياسيين في المغرب، ليست أمرا غريبا، بل تكاد تكون خاصية لصيقة بالساحة السياسية والفاعلين فيها منذ فترة ما بعد الاستقلال. في كل زمن كانت هناك ...