بعد التحاق المحترفات وعودة بوحرات.. "اللبؤات" يضعن آخر اللمسات قبل مواجهة بولندا في قادش

 بعد التحاق المحترفات وعودة بوحرات.. "اللبؤات" يضعن آخر اللمسات قبل مواجهة بولندا في قادش
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 14:50

يخوض المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، آخر حصة تدريبية، قبل مواجهة منتخب بولندا، غدا، في إطار أولى مبارياته ضمن الدورة الدولية الإعدادية، التي تحتضنها مدينة قادش، جنوب غرب إسبانيا.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الناخب الوطني، رينالد بيدروس، أشرف، أمس، على أولى مران للمجموعة، بعد التحاق جل اللاعبات المحترفات في الأندية الأوروبية، في مقدمتهم ابتسام بوحرات، لاعبة مالين البلجيكي، العائدة لصفوف المنتخب المغربي، بعد غياب لفترة طويلة، منذ آخر ظهور لها سنة 2011.

هذا ووجه الناخب الوطني الدعوة، لأول مرة، لكل من إيناس أروايسا، لاعبة كان الفرنسي، أنيسا بلقاسمي، لاعبة أورليان الفرنسي، سكينة أوزراوي، لاعبة أندرليخت البلجيكي ورقية مزراوي، لاعبة جينت البلجيكي، فيما حافظ بيدروس على الدعامات الأساسية التي ساهمت في التألق خلال نسخة كأس أمم إفريقيا الأخيرة، على غرار نجمات فريق الجيش الملكي، فيما تغيب المهاجمة روزيلا عيان، بسبب إصابتها مع فريقها توتنهام الإنجليزي.

هذا وسيواجه المنتخب الوطني النسوي، الاثنين القادم، في محك قوي، نظيره الكندي، المتوج بالميدالية الذهبية خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020" وصاحب سبع مشاركات على مستوى دورات كأس العالم.

معلوم أن المنتخب المغربي، تمكن من انتزاع بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، التي ستجرى، مناصفة في أستراليا ونيوزيلاندا، العام القادم، وذلك لأول مرة في تاريخ كرة القدم النسوية الوطنية، بعد تحقيق وصافة كأس إفريقيا الأخيرة بالمغرب، خلف منتخب جنوب إفريقيا، المتوج باللقب القاري.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...