بعد دعم حكومة سانشيز لمبادرة الحكم الذاتي.. "البوليساريو" تعلق اتصالاتها مع إسبانيا

 بعد دعم حكومة سانشيز لمبادرة الحكم الذاتي.. "البوليساريو" تعلق اتصالاتها مع إسبانيا
الصحيفة من الرباط
الأحد 10 أبريل 2022 - 11:48

أعلنت الأمانة العامة لجبهة البوليساريو في بيان لها عن تعليق لاتصالاتها بالحكومة الاسبانية الحالية، وذلك على إثر الإعلان عن تأييد حكومة سانتشيز لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء.

وحسب بيان الجبهة الانفصالية، فنظرا للخطوات الملموسة التى اتخذتها حكومة بيدرو سانشيز فى هذا الاتجاه، و بناء على أن الدولة الإسبانية لها مسؤوليات تجاه ما وصفه البيان بـ"الشعب الصحراوي" والأمم المتحدة فى نفس الوقت باعتبارها القوة المديرة للإقليم، وأن مسؤولياتها لا تسقط بالتقادم، فإن جبهة البوليساريو تقرر تعليق اتصالاتها بالحكومة الإسبانية الحالية حتى تنآى بنفسها عن استعمال قضية الصحراء فى إطار المقايضات.

ويأتي قرار جبهة البوليساريو بعد أن أكد رئيس الحكومة الاسبانية، بيدرو سانشيز، الخميس الماضي، عند استقباله من طرف الملك محمد السادس، بالقصر الملكي بالرباط،عن تدشين مرحلة جديدة في العلاقات بين المملكتين، قائمة على الشفافية والاحترام المتبادل.

وحرص بيدرو سانشيز على تجديد التأكيد على موقف اسبانيا بخصوص ملف الصحراء، معتبرا المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...