بعد رفض الحكومة تأمين خط جوي للإعلام والمناصرين.. طائرة خاصة تقل لقجع وأيت منا من الرباط إلى دوالا

سافر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الخميس، عبر رحلة مباشرة، من الرباط إلى الكاميرون، من أجل حضور حفل افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، المقررة في الفترة ما بين تاسع يناير وسابع فبراير المقبلين.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن طائرة خاصة من نوع "Embraer Legacy 600"، أقلعت من مطار الرباط-سلا، على الساعة الواحدة و27 دقيقة ظهرا، وصولا إلى مطار مدينة دوالا الكاميرونية، على الساعة الخامسة والربع عصرا، رغم ظروف إغلاق المجال الجوي، بسبب الإجراءات التي تتخدها الحكومة المغربية لمواجهة تفشي متحور "أوميكرون".

ورافق لقجع، بالإضافة إلى مستشاره محمد مقروف، كل من معاد حجي، المنسق العام داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعضو الجامعي نور الدين البيضي، إضافة إلى هشام أيت منا، رئيس نادي شباب المحمدية، والذي يتساءل الرأي العام عن الصفة التي انتقل بها إلى الكاميرون رفقة الوفد المغربي الرسمي.

تنقل لقجع إلى الكاميرون، في رحلة خاصة، وإن اعتبره البعض أمرا طبيعيا، يأتي ساعات قليلة بعد تصريحات مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال الندوة الصحفية الأسبوعية، التي أكد من خلالها إن ظروف الإغلاق الجوي تسري على الجميع، في معرض رده حول مدى تفاعلهم مع مطالب فتح خط جوي مباشر، لتسهيل تنقل الإعلاميين المغاربة من أجل تغطية "كان2021".

الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، قال إنه لا يملك معطيات حول تغطية الإعلام الرياضي للتظاهرة الرياضية القارية، بعد أن طالبت الجمعيات الصحافية المهنية بتوفير خط جوي مباشر صوب دولة الكاميرون، من أجل تمكين الإعلاميين المغاربة المعتمدين من قبل الكونفدرالية الإفريقية "كاف"، بالتنقل لتأدية الواجب، علما أن الرحلات الجوية "معلقة" إلى غاية 31 يناير.

ورغم النقاش الدائر في الإعلام العمومي ومناشدة مختلف القطاعات الحكومية الوصية، من أجل تسهيل عمل الصحافيين خلال التظاهرة الرياضية القارية، إلا أن الناطق الرسمي باسم الحكومة، لم يكتف بالتطرق إلى موضوع يجهله، على حد قوله، وإنما دعا المواطنين المغاربة، الذين تكبدوا مشاق السفر إلى ياوندي، (دعاهم) لتحمل مسؤوليتهم الشخصية.

جدير بالذكر أن جامعة الكرة سخرت إمكانيات لوجستيكية ضخمة من أجل تأمين رحلات جوية خاصة، لنقل اللاعبين المحترفين في الخارج، للحاق بمعسكر المنتخب الوطني، حيث شهد مطار الرباط-سلا حركية مهمة، طيلة الأسابيع الماضية، قبل سفر المجموعة عبر رحلة مباشرة، وفرتها الخطوط الملكية المغربية، الاثنين الماضي.

الثلاثاء 21:00
غيوم متفرقة
C
°
21.13
الأربعاء
21.5
mostlycloudy
الخميس
20.96
mostlycloudy
الجمعة
22.01
mostlycloudy
السبت
22.38
mostlycloudy
الأحد
22.37
mostlycloudy