بعد منع وجدي غنيم.. هل تمنع تونس داعية مغربي من دخول أراضيها؟

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة التونسية، إياد الدهماني، أن تونس قررت منع الداعية المصري وجدي غنيم من دخول أراضيها مستقبلا بسبب تهجمه على الرئيس التونسي الراحل القايد الباجي السبسي.

وحسب مصادر إعلامية تونسية، فإن الدهماني صرح للصحافة بأن الرئيس يوسف الشاهد أصدر قرار منع وجدي غنيم من دخول تونس، بسبب منشوراته المسيئة للراحل السبسي.

وكان الداعية المصري المثير للجدل وجدي غنيم قد دعا في منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي لعدم الترحم على السبسي وقال عنه بأنه " عاش محاربا لله ولشريعته".

وعلى غرار وجدي غنيم، كان الشيخ "السلفي" المغربي عمر الحدوشي بدوره قد نشر تدوينات عن الرئيس التونسي الراحل القايد السبسي وصفه فيها بـ"الكافر المرتد".

وأضاف الحدوشي في تدوينته بأن القايد الباجي السبسي " كان يحارب الله وقد نفق إلى أمه الهاوية"، الأمر الذي جر عليه انتقادات واسعة.

وكان الداعية المغربي المعروف بـ"أبو حفص" من أول المنتقدين لتدوينة الشيخ عمر الحدوشي، إلى جانب عدد من النشطاء المغاربة الذين اعتبروا مثل التدوينات هي دعوة للتطرف ولا علاقة لها بالدين الإسلامي الصحيح.

وتجدر الإشارة إلى أن تونس سبق أن منعت الشيخ عمر الحدوشي في سنة 2012 هو والشيخ المعروف حسن الكتاني من دخول أراضيها لحضور لقاء علمي، بسبب معارضة الدولة لأفكارهما وللتيار الإسلامي في البلاد.

الخميس 21:00
غيوم متناثرة
C
°
21.83
الجمعة
21.24
mostlycloudy
السبت
21.82
mostlycloudy
الأحد
22.19
mostlycloudy
الأثنين
22.86
mostlycloudy
الثلاثاء
22.59
mostlycloudy