بعد نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.. صندوق الاستثمارات العامة السعودي يضع آخر اللمسات لشراء انتر ميلان الإيطالي

 بعد نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.. صندوق الاستثمارات العامة السعودي يضع آخر اللمسات لشراء انتر ميلان الإيطالي
الصحيفة - وكالات
الأربعاء 29 دجنبر 2021 - 17:39

أفادت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، بأن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي اشترى بالفعل نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، يضع اللمسات الأخيرة على صفقة شراء إنتر ميلان من الشركة الصينية المالكة له حاليا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكرت صحيفة "إنترناشيونال بيزنس تايمز" الأمريكية أنه ليست هذه هي المرة الأولى التي ترد فيها تقارير عن اهتمام صندوق الاستثمارات العامة السعودي بشراء إنتر ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن الصفقة تمت بالفعل، وستصل الأعمال الورقية إلى المقر الرئيسي للإنتر خلال الأيام القليلة المقبلة، متوقعا أن تبلغ تكلفتها حوالي مليار دولار أي نحو 884.109 مليون يورو.

ويأتي ذلك بعد أيام فقط من إعلان الشركة الصينية المالكة للنادي عن تراجع أزمة ديونها، ولكن من المعروف جيدا أن الشركة الصينية كانت تبحث عن مستثمرين جدد في الآونة الأخيرة. وأشارت مصادر إعلامية إلى أن إنتر ميلان يخسر 13 مليون يورو شهريا ، على الرغم من بيع نجوم مثل روميلو لوكاكو، وأشرف حكيمي في الصيف الماضي. وانتقل لوكاكو إلى تشيلسي مقابل 115 مليون يورو، فيما وقع حاكيمي لباريس سان جيرمان في صفقة قدرت بنحو 60 مليون يورو.

وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد أكمل بالفعل عملية الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد في أكتوبر الماضي.

وذكرت تقارير صحفية أن عملية الاستحواذ على نيوكاسل يونايتد كانت مقابل 300 مليون جنيه استرليني، وأنهت ملكية النادي لرجل الأعمال البريطاني مايك آشلي الذي يقود النادي منذ 14 عاما .

ويحتل نادي نيوكاسل المركز الـ19 قبل الأخير في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الجاري برصيد 11 نقطة.

ويعتبر هذا الاستحواذ جزءا من خطة صندوق الاستثمارات العامة لتوسيع استثماراته في عالم الرياضة وخاصة كرة القدم. وكشفت المصادر أن الصندوق يجري محادثات لشراء أولمبيك مرسيليا الفرنسي وفريق غير معروف في الدوري البرازيلي.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...