بـ 750 منصب شغل.. مجموعة "GMD Group" لصناعة أجزاء السيارات تفتتح مصنعا خامسا بطنجة

 بـ 750 منصب شغل.. مجموعة "GMD Group" لصناعة أجزاء السيارات تفتتح مصنعا خامسا بطنجة
الصحيفة من الرباط
الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 14:24

أشرف رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، صباح اليوم الجمعة بطنجة، على الافتتاح الرسمي للمصنع الجديد لمجموعة "GMD Métal" لصناعة أجزاء السيارات، بمنطقة "طنجة أتوموتيف سيتي" ضمن المنصة الصناعية لطنجة المتوسط.

ويأتي هذا الافتتاح بعد 9 سنوات من التواجد في "المنطقة الحرة بطنجة"، حيث قررت GMD METAL TANGER، وهي شركة تابعة لمجموعة GMD Group، تكثيف وجودها المحلي من خلال افتتاح مصنع جديد  يمتد على مساحة 30.000 متر مربع بطنجة أوتوموتيف ستي، ضمن المنصة الصناعية لطنجة المتوسط.

وسيسمح هذا المصنع الجديد بإحداث مناصب شغل  جديدة، وبالتالي ستزيد القوة العاملة في GMD METAL TANGER من 300 إلى 750 شخص.

وفي تصريح له بالمناسبة، قال رياض مزور "لمجموعة GMD قصة استثمارية فريدة من نوعها في المغرب، والتي انطلقت 2011 بإنشاء أول مصنع لها والذي كان أول مصنع مباشر لقطع الغيار لشركة "رونو"".

وأضاف مزور" نحن نحضر اليوم افتتاح خامس مصنع للمجموعة، باستثمار يفوق 500 مليون درهم، كما أنه أول مصنع يقوم بصناعة هيكل السيارة كاملا".

واعتبر مزور أن المصنع يقدم قيمة مضافة باعتماده على كفاءات بشرية متميزة وعلى أحداث التقنيات والروبوتات المتخصصة في صناعة قطع الغيار الخاصة بالسيارات.

فريدريك ميلان، مدير المصنع، من جانبه، كشف أن إنشاء المصنع بدأ في غشت من سنة 2019، "في حين أنتج أول قطعة غيار في غشت من سنة 2020، رغم إكراهات الجائحة والصدمة التي خلفتها، وهو الآن يسلم 200 ألف قطعة في اليوم".

ومن المرتقب أن يلبي المصنع الجديد احتياجات التكامل المحلي لمصنعي السيارات  "رونو Renault" و"ستيلانتيس STELLANTIS "، وهما شريكان رئيسيان لمجموعة GMD، بالإضافة إلى المشاريع الجديدة التي أطلقتها هذه الشركات المصنعة في المملكة المغربية.

كما ستُزود GMD METAL TANGER أيضًا، انطلاقا من هذه الوحدة الصناعية الجديدة، زبناءها على الصعيد الدول ، في أوروبا وأمريكا اللاتينية.

يذكر أن اللقاء عرف حضور عامل عمالة فحص أنجرة، والقنصل الفرنسي بطنجة، ومؤسس مجموعة GMD، وكذا رئيس مجلس إدارة "طنجة المتوسط".

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي يوجد بها "رئيسان"، يهنئ كل واحد منهما الآخر ويراسله بشكل رسمي؟

Loading...