بلاغ ضد رياض محرز لمنعه من دخول مصر بتهمة "ازدراء" رئيس الوزراء

يبدو أن النجم الجزائري رياض محرز سيُضاف إلى لائحة الممنوعين من دخول مصر أو الذين سيتم اعتقالهم من طرف سلطات السيسي بمجرد دخولهم أراضي البلد، بعدما تقدم محامي مصري ببلاغ ضد مهاجم مانشستر سيتي بسبب "تصرفه" خلال حفل تتويج بلده بكأس أفريقيا.

وكان قائد المنتخب الجزائري ومهاجم مانشستر سيتي، قد تجاهل السلام على رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، ووزير الرياضة خلال تسليم كأس البطولة لعام 2019 على استاد القاهرة، أول أمس الجمعة.

وأظهرت مقاطع فيديو، تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، محرز وهو يصافح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، والشخصيات الحاضرة قبل أن يدير ظهره دون أن يصافح مدبولي ويعود لتسلم الكأس.

وذكرت تقارير صحفية مصرية أن المحامي سامي صبري تقدم ببلاغ رسمي للمستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، لإدراج رياض محرز على قوائم الممنوعين من دخول مصر. وقال المحامي في تصريحات صحفية، إن اللاعب رياض محرز قام بازدراء رئيس مجلس الوزراء، أثناء تسليمه كأس بطولة الأمم الأفريقية، وقت تتويج منتخب الجزائر.

وتداول مستخدمو مواقع التواص الاجتماعي على نطاق واسع فيديو لما وصفوه تجاهل نجم منتخب الجزائر للتسليم على رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الرياضة خلال تسليم كأس البطولة لعام 2019.

وتباينت ردود فعل المغردين عبر “تويتر”، إذ تعرض محرز لانتقادات من قبل قطاع من الجماهير المصرية، في حين تقبل بعض المغردين الآخرين تصرفه معتبرين أنه لم يتعمد تجاهل مسؤولي الحكومة المصرية.

ويأتي ذلك في ظل الجدل الذي خلفته تصريحات المدرب الجزائري جمال بلماضي عند سؤاله عن رأيه في مساندة المشجعين المصريين لـ"محاربي الصحراء"، حيث رد قائلا: "يجب أن أستشير دكتور العيون الخاص بي في فرنسا لأنني لم أشاهد ذلك". وكان بلماضي قد أثار الجدل أيضا قبل المباراة النهائية عندما رد على سؤال حول توقعاته بدعم الجماهير المصرية لمحاربي الصحراء في مواجهة السنغال على إستاد القاهرة، قائلا: "هذا السؤال لا يجب توجيهه لي فالقرار متروك للجماهير المصرية".

وأضاف: "في كل الأحوال، سنلعب المباراة النهائية سواء في حالة حضور جماهير مصر فأهلا وسهلا بها وفي حالة عدم تواجدها فهناك جماهيرنا التي تدعمنا". وأثارت تصريحات بلماضي موجة انتقادات وغضب من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، على اعتبارها "مسيئة بحق الجماهير المصرية التي ساندت الجزائر"، على حد تعبيرهم. 

وتوج المنتخب الجزائري ببطولة كأس أمم أفريقيا عقب فوزه على نظيره السنغالي بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء الجمعة على استاد القاهرة.

وسجل هدف الفوز الوحيد لـ"محاربي الصحراء" المهاجم بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية ليقود منتخب بلاده إلى اللقب الثاني بعد الأول على أرضه عام 1990 في ثالث مباراة نهائية له في العرس القاري بعد الأولى التي خسرتها أمام نيجيريا عام 1980.

وفشلت السنغال التي كانت خسرت أمام الجزائر بالنتيجة ذاتها في دور المجموعات، للمرة الثانية في النهائي بعد الأولى أمام الكاميرون عام 2002 في مالي.

*عن عربي21

الأثنين 21:00
غيوم متفرقة
C
°
20.76
الثلاثاء
22.13
mostlycloudy
الأربعاء
22.31
mostlycloudy
الخميس
23.58
mostlycloudy
الجمعة
22.15
mostlycloudy
السبت
22.12
mostlycloudy