بمشاركة 8 أندية.. تنظيم الدورة الـ87 لسباق القوارب الشراعية بطنجة

 بمشاركة 8 أندية.. تنظيم الدورة الـ87 لسباق القوارب الشراعية بطنجة
الصحيفة من طنجة
الجمعة 13 ماي 2022 - 11:09

ينظم النادي الملكي للزوارق بطنجة الدورة 87 من سباق القوارب الشراعية في الفترة الممتدة ما بين 13 و15 ماي تحت شعار "ربابنة مضيق البوغاز".

وتعرف التظاهرة التي سيتم تنظيمها تحت رعاية وإشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع، مشاركة صنفين من القوارب الشراعية ويتعلق الأمر بأوبتيمست، إيلكا 6 وإيلكا 7 لأعمار تقل عن 16 سنة واليخوت الشراعية (voiliers habitable croisière).

ويشهد سباق الملاحة الشراعية الذي ستشهده شواطئ مدينة طنجة مشاركة 8 نوادي وطنية وما يقارب 80 من الممارسين يمثلون مختلف مدن المملكة وفي فئات متعددة، منها أسماء معروفة ونوادي سبقت ان توجت بألقاب عديدة.

ويُشارك في السباق النادي البحري للبحرية الملكية بالدار البيضاء، ونادي الزوارق بأكادير، والنادي الملكي بمدينة المضيق، ونادي اليخت الرباطي، ونادي كاب لوازير (Cap loisir) بالرباط، والنادي البحري للشاطئ الرباطي، ونادي الزوارق بالمحمدية والنادي الملكي للزوارق بطنجة.

المسابقة التي تتوزع أطوارها على مرحلتين ستعرف، حسب توقعات أحوال الطقس، جوا مثاليا لهذا النوع من الرياضات، حيث ستهب رياح غربية ورياح شمالية تتراوح سرعتها ما بين 25 و30 كيلومترا في الساعة.

ويهدف النادي الملكي للزوارق بطنجة إلى تطوير الرياضات البحرية والمساهمة في الإشعاع السياحي، الاقتصادي والبيئي محليا ٫ جهويا ووطنيا، كما يصف النادي السباق بأنه مرحلة من أجل الانتقال إلى أخرى تحمل الطابع الإقليمي والدولي خلال الأشهر المقبلة.

ويعد النادي الملكي للزوارق بطنجة من أقدم الاندية وطنيا ودوليا والأول على صعيد القارة الافريقية، إذ تم تأسيسه سنة 1925 ومنذ ذلك الحين وهو يعمل على تشجيع وتعليم ممارسة الإبحار بالزوارق، كما يحتل مكانة مهمة محليا ودوليا بفضل عدد المسابقات والتظاهرات الرياضية التي سبق أن نظمها على مدى عقود.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...