لقجع يتباحث مع سفير هنغاريا مشاريع تطوير كرة القدم في إطار "الديبلوماسية" الرياضية

استقبل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الثلاثاء، بمقر وزرارة الاقتصاد والمالية، بالرباط، السيد ميكلوس ترمولير، سفير دولة هنغاريا بالمغرب، حيث تباحث الطرفان في سبل التعاون بمجال كرة القدم، في إطار علاقة الشراكة التي تجمع البلدين.

وهم النقاش بين لقجع والسفير الهنغاري، أمورا تهم تطوير البنى التحتية والملاعب، فضلا عن مجالات الرقمنة والتكوين، كما تحدث الجانبان عن مشاريع تهم النهوض بكرة القدم النسوية، هذا الورش الذي يحظى باهتمام الـ FRMF منذ أزيد من سنتين، إذ تسعى جامعة الكرة لإنجاحه بالانفتاح على خبرات خارجية في هذا المجال.

ويأتي هذا اللقاء، في إطار الدينامية التي تشهدها "الديبلومساية" الرياضية المغربية، بعد أسابيع من المحادثات الهاتفية التي جمعت ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مع نظيره بجمهورية هنغاريا، بيتر زيجارتو.

هذا التواصل بين الرباط وبودابيست، الذي أشاد من خلاله المسؤولان الحكوميان بالعلاقات الممتازة بين البلدين، والتي ما فتئت تتطور وتتنوع منذ الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس إلى هنغاريا سنة 2016، يهم أيضا عدد من المجالات الحيوية، بما فيها الرياضة، كما يأتي في إطار توطيد العلاقات مع هنغاريا، العضو في مجموعة "فيشغراد"، تماشيا مع رؤية الملك الرامية إلى تنويع الشراكات داخل الاتحاد الأوروبي.

جدير بالذكر أن الخارجية المغربية، تنخرط كشريك استراتيجي مع بعض الجامعات الملكية الرياضية، نظرا للمكانة التي يلعبها رؤساء هذه الأخيرة، داخل المنتظمين القاري والدولي للرياضات التي يشرفون على تسييرها، وذلك حماية لمصالح الرباط، السياسية، وخاصة الملف المرتبط بقضية الصحراء المغربية والوحدة الترابية للمملكة.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy