بنسعيد يزور موقع تصوير فيلم "غلادياتور2" ويلتقي بمخرجه ريدلي سكوت بعد "الانفجار" العرضي الذي وقع في موقع التصوير

 بنسعيد يزور موقع تصوير فيلم "غلادياتور2" ويلتقي بمخرجه ريدلي سكوت بعد "الانفجار" العرضي الذي وقع في موقع التصوير
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 14 يونيو 2023 - 19:32

قام وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد اليوم الأربعاء، بزيارة موقع تصوير فيلم "غلادياتور2" بمدينة ورزازات بعد حادث انفجار الذي شهده الموقع خلال الأيام الأخيرة.

وشكلت هذه الزيارة، فرصة للقاء المخرج والمنتج البريطاني ريدلي سكوت وفريق عمله، حيث أكد بنسعيد أن ورزازات والمغرب يعتبران وجهة سينمائية عالمية، وهناك مؤهلات كبيرة لتصوير أضخم الانتاجات السينمائية العالمية.

وتدخل هذه الزيارة كذلك، في إطار دعم المدينة، وتشجيع الانتاجات السينمائية الدولية بالمغرب، حيث أن هذه الانتاجات تعود بالنفع الاقتصادي على ساكنة المنطقة، وتخلق عدد هام من مناصب الشغل المباشرة وغير المباشرة. 

واطلع بنسعيد على موقع التصوير، والتقى بالعاملين به، مؤكدا أن الوزارة ستبقى مواكبة لمثل هذه الانتاجات، وستساهم في مشاريع الصناعات السينمائية والثقافية، كما أن الحادث الأخير، لن يؤثر على الوجهة السينمائية العالمية ورزازات التي ستظل كما كانت دائما قبلة لنجوم العالم لتصوير أعمالهم العالمية.

وكا انفجار في موقع التصوير ناتج عن تسرب للغاز قد أدى إلى إصابة 6 من أفراد فريق تصوير فيلم "المصارع 2" (Gladiator 2).

ووصفت صحيفة "ميل" (Mail Online) البريطانية الحادث بالمرعب، بعد أن طارت كرة ضخمة من النار لتصيب عددا من أفراد الطاقم الموجودين وقت التصوير، وعمت حالة من الفوضى في الموقع.

وذكرت صحيفة "صن" (The Sun) البريطانية أن التوقعات تشير إلى تسبب تسرب للغاز في الحادث.

ونقل 6 موظفين من طاقم الإنتاج إلى المستشفى لتلقي العلاج من إصابات وصفت بأنها غير خطيرة، بينما لم يصب أي من الممثلين المشاركين في الفيلم.

وقال متحدث باسم شركة "باراماونت" المنتجة للفيلم، في بيان، إن فرق السلامة والخدمات الطبية الموجودة في موقع التصوير بالمغرب تمكنت من العمل بسرعة، وتلقى المصابون الرعاية اللازمة على الفور، وقد استقرت حالتهم بالفعل.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...