بنعبد القادر يطلق أشغال بناء محكمة تاوريرت الابتدائية

 بنعبد القادر يطلق أشغال بناء محكمة تاوريرت الابتدائية
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 20 نونبر 2019 - 11:13

أعطى وزير العدل محمد بن عبد القادر، بداية الأسبوع الجاري في تاوريرت، انطلاق أشغال بناء المحكمة الابتدائية، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال، وهو المشروع الممول من طرف وزارة العدل، بميزانية تبلغ حوالي 50.83 مليون درهم.

وتمتد البناية على مساحة إجمالية قدرها عشرة آلاف متر مربع من بينها 8440 متر مغطاة. وتتكون من طابق سفلي وطابق تحت أرضي وطابقين علويين، ويضم المبنى أربع قاعات للجلسات اثنتان مدنيتان واثنتان للجنايات ومكاتب وقاعة للأرشيف ومكتب المثول، كما تشمل البناية فضاءات إدارية، وعددا من الأجنحة الخاصة بكتابة الضبط والنيابة العامة والاجتماعات ومكاتب المسؤولين القضائيين.

وقال وزير العدل إن هذا المشروع يهدف إلى المساهمة في تحسين وتطوير جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وخدمة المتقاضين في ظروف أفضل، مضيفا أن المحكمة الابتدائية في تاوريرت ستكون جاهزة في غضون 20 شهرا.

وأشار الوزير الذي رافقه خلال هذا الحفل عامل إقليم تاوريرت العربي التويجر، إلى أن هذا المبنى الجديد يضم في المجموع 71 مكتبا، وأربع قاعات للجلسات، والعديد من المرافق الإدارية بمواصفات عصرية.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...