بنعبد الله: أتمنى أن يشمل العفو باقي معتقلي الحراك

 بنعبد الله: أتمنى أن يشمل العفو باقي معتقلي الحراك
الصحيفة - متابعة
الخميس 6 يونيو 2019 - 8:14

علق الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بن عبد الله، على استفادة عدد من معتقلي حراك الريف وجرادة من العفو الملكي، بمناسبة عيد الفطر، إذ عبر بن عبد الله على أمله في أن تشمل هذه الخطوة باقي معتقلي الحراكات التي عرفتها مدينة الحسيمة وجرادة.

ونشر الأمين العام لحزب الكتاب. تدوينة على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك. قال فيها “أحر التهاني لمعتقلي حراك الحسيمة وجرادة المفرج عليهم بموجب العفو الملكي، والتهنئة موصولة لعائلاتهم ورفاقهم، ولكل أنصار الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان بوطننا العزيز”.

وتابع المتحدث نفسه “متمنياتي الصادقة بأن تتوسع هذه الخطوة المباركة في القريب، للإسهام في ضخ نفس ديمقراطي جديد في فضائنا السياسي"، مضيفا "أتمنى المزيد من الإصلاحات والإنجاز لفائدة بلادنا وشعبنا في مختلف المجالات، من خلال تعبئة كل القوى الحية المحبة لوطنها وراء جلالة الملك محمد السادس أيده الله”.

ويشار إلى أن الملك محمد السادس، عفى بمناسبة عيد الفطر، عن 755 شخصا، من بينهم 107 سجينا مدانون في أحداث الحسيمة وجرادة، والذين يبقى أبرزهم المرتضى إعمراشا، الذي نال العفو بدوره.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...