بن فليس: لا أعتبر نزاع الصحراء موجود.. وسأحيي المغرب العربي

 بن فليس: لا أعتبر نزاع الصحراء موجود.. وسأحيي المغرب العربي
الصحيفة – بديع الحمداني
الخميس 14 نونبر 2019 - 22:00

عاد المرشح في الانتخابات الرئاسية الجزائرية، علي بن فليس، ليثير قضية الصحراء المغربية، في خطاب إعلامي للحديث عن برنامجه الانتخابي وأهدافه في حالة توليه لرئاسة البلاد، بعد الانتخابات الرئاسية المقررة في 12 دجنبر المقبل.

وقال بن فليس، وفق ما أذاعته قناة النهار الجزائرية تعليقا على نزاع الصحراء "أنا لا أعتبر أنه يوجد نزاع" بسببه هناك سوء في العلاقات بين المملكة المغربية والجمهورية الجزائرية، قبل أن يضيف "أنا مع تحسين العلاقات مع المغرب".

وأضاف بن فليس في هذا السياق، "أنا إن كنت رئيسا سأقوم بجولة مغاربية، لإعادة بعث المغرب العربي الكبير"، في إشارة إلى رغبته في إحياء اتحاد المغرب العربي الذي كان قد أسسه الراحل الحسن الثاني برفقة الزعماء المغاربيين رؤساء تونس والجزائر وليبيا وموريتانيا سنة 1989.

وأظهر بن فليس منذ ترشحه للانتخابات الجزائرية المزمع اقامتها في 12 دجنبر لاختيار رئيس البلاد، عن سياسة لينة، ورغبة في إصلاح العلاقات بين المملكة المغربية والجزائر، وطي مشاكل الماضي، من أجل المضي قدما لما فيه مصلحة البلدين.

وسبق أن تحدث بن فليس في حوار إعلامي بخصوص الحدود المقطوعة بين المغرب والجزائر منذ سنة 1994، عن عزمه لفتح باب النقاش في هذا الملف، واعتبر أن المغرب بلدا شقيقا، وبالتالي يجب فتح باب النقاش والحوار لحل جميع المشاكل.

 هذا، وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة المركزية لحزب "طلائع الحرية" الحزائري أعلن ترشيحه لعلي بن فليس للانتخابات الجزائرية المقررة في 12 دجنبر المقبل، وهو من الوجوه المعروفة في الجزائري حيث سبق أن كان وزيرا للعدل.

كما أن علي بن فليس سبق أن ترشح لرئاسة الجزائر مرتين، الأولى كانت في سنة 2004 عن جبهة التحرير الوطني، والثانية كمرشح مستقل في سنة 2014، وخسر في كلا المرتين أمام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...