بوريطة: علاقة المغرب والإكوادور دخلت مرحلة جديدة

 بوريطة: علاقة المغرب والإكوادور دخلت مرحلة جديدة
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 9:03

كشف ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، بالرباط، أن الحوار بين المغرب والإكوادور "سيتواصل وسيتعزز أكثر في الأسابيع والأشهر المقبلة"، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين دخلت "مرحلة جديدة".

جاء ذلك خلال ندوة صحفية عقب اللقاء الذي عقده مع نائب وزير العلاقات الخارجية والاندماج الإقليمي والتعاون الدولي الإكوادوري أندري تيران، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وأضاف بوريطة أن هذه الزيارة "التاريخية والأولى من نوعها منذ عقود لمسؤول إكوادوري كبير للمغرب، تندرج في إطار دينامية إيجابية وبناءة، تم إطلاقها خلال الأشهر الأخيرة بين البلدين، لتنشيط مبادرات التعاون في المجال الاقتصادي وتعزيز الحوار السياسي".

وزاد الوزير المغربي "علاقاتنا تعرف هذه الدينامية، وذلك بفضل الالتزام المتبادل بإزالة جميع العقبات التي تحول دون تطوير شراكة حقيقية بين البلدين"، مضيفا أن المباحثات التي تم إجراؤها مكنت من تحديد الإجراءات التي سيتم اتخاذها لبلورة عناصر هذه الشراكة.

كما أعرب بوريطة عن تقدير المغرب للتقدم الذي أحرزته حكومة الإكوادور في مجال تعزيز الديمقراطية وحرية التعبير ومحاربة الفساد، "فضلا عن التزامها السياسي بتطوير البرامج الاجتماعية الرامية إلى دعم القطاعات الاقتصادية الأكثر هشاشة، والأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن في إطار رؤية للتضامن والمساواة".

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...