بوريطة يجتمع بالرئيس القبرصي ورئيس الوزراء الهولندي في بروكسيل

 بوريطة يجتمع بالرئيس القبرصي ورئيس الوزراء الهولندي في بروكسيل
الصحيفة من الرباط
الجمعة 18 فبراير 2022 - 14:56

استقبل الرئيس القبرصي، نيكوس أناستاسياديس، اليوم الجمعة ببروكسيل، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، وهو الاستقبال الذي جرى على هامش القمة السادسة للاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي.

إثر ذلك، أجرى بوريطة مباحثات مع رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته.

ووفق الخارجية فإن المغرب شارك، صباح اليوم، في المائدة المستديرة حول التعليم، الثقافة، التكوين المهني، الهجرة والحركية، ما يشكل "مؤشرا على الاعتراف والمكانة المتجددة التي تتمتع بها المملكة، بفضل القيادة الملكية، من طرف أشقائها الأفارقة، وأصدقائها وشركائها الأوروبيين".

وتنظم قمة الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي حول عدد من الموائد المستديرة الموضوعاتية التي تتمحور حول تمويل النمو، المنظومات الصحية، إنتاج اللقاحات، الفلاحة والتنمية المستدامة، التعليم، الثقافة، التكوين المهني، الهجرة والتنقل، دعم القطاع الخاص والاندماج الاقتصادي والسلم، الأمن والحكامة، وأخيرا التغير المناخي، الانتقال الطاقي، الربط والبنية التحتية الرقمية والنقل.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...