بوريطة يجتمع بوزير الخارجية الهولندي بمراكش لإعلان "مرحلة جديدة" من العلاقات بين الرباط وأمستردام

يجتمع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، مع نظيره الهولندي فوبكي هويكسترا، على هامش أشغال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد "داعش" الذي تحتضنه مدينة مراكش، وهو اللقاء الذي يُنتظر أن يتم فيها الإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين الرباط وأمستردام.

وضمن سلسلة من اللقاءات الثنائية التي من المقرر أن يعقدها بوريطة مع نظرائه من مختلف دول العالم المشكلة للتحالف الدولي، سيكون اجتماعه بهويكسترا الوحيد الذي ستليه ندوة صحافية ثنائية بين الوزيرين، ووفق مصادر "الصحيفة" فإن الأمر يتعلق بخطوات تهم تجويد العلاقات بين البلدين.

ويأتي ذلك بعد أيام من المحادثة الهاتفية التي جمعت وزير الخارجية الهولندي بنظيره الجزائري رمطان العمامرة، والتي قال هذا الأخير إنها تناولت قضية الصحراء، قبل أن يصدر تكذيب ضمني من حكومة أمستردام التي لم تشر إلى هذا الأمر في إعلانها.

ويوم أمس الثلاثاء ظهرت بوادر تحسن ملحوظ في العلاقات المغربية الهولندية، من خلال الإعلان عن توقيع "خطاب نوايا" بين المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي، ومفوض الشرطة الهولندية من أجل ضمان التعاون في مجال التصدي "للتحديات التي تطرحها الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية والتهديدات المرتبطة بالخطر الإرهابي والتطرف العنيف".

الجمعة 6:00
سماء صافية
C
°
11.04
السبت
21.18
mostlycloudy
الأحد
18.68
mostlycloudy
الأثنين
17.23
mostlycloudy
الثلاثاء
17.52
mostlycloudy
الأربعاء
18.57
mostlycloudy