بوريطة يستقبل الوزير البريطاني المكلف بالقوات المسلحة

 بوريطة يستقبل الوزير البريطاني المكلف بالقوات المسلحة
الصحيفة من الرباط
الخميس 5 نونبر 2020 - 15:32

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين من بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس، وزير الدولة للقوات المسلحة البريطانية، جيمس هيبي.

وكان هيبي، خلال هاته الزيارة الأولى له للمغرب، مرفوقا بالفريق سير جون لوريمر، كبير مستشاري الدفاع وكذا السفير البريطاني المعتمد بالرباط، سيمون مارتن.

ويرتكز التعاون العسكري المغربي البريطاني على اتفاق إطار للتعاون العسكري والتقني، الموقع سنة 1993 والقائم على الدعم المتبادل والتكوين وتنظيم التدريبات المشتركة وتبادل الزيارات والمعلومات بالإضافة إلى المشاركة في التدريبات المختلفة على غرار تمرين "جبل الصحراء" الذي ينظم كل عام في مراكش، إضافة إلى اتفاق حول وضع القوات وقع سنة 2013.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...