بوريطة يسلم رسالة خطية من الملك محمد السادس إلى العاهل السعودي.. ويعلن تضامن الرباط مع الرياض بعد التهديدات الأمريكية

 بوريطة يسلم رسالة خطية من الملك محمد السادس إلى العاهل السعودي.. ويعلن تضامن الرباط مع الرياض بعد التهديدات الأمريكية
الصحيفة من الرباط
الأثنين 17 أكتوبر 2022 - 20:52

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على تضامن المملكة المغربية مع ما تتخذه السعودية من قرارات في سياستها الخارجية، مبرزا أنها تسير في "الطريق الصحيح".

و شدّد بوريطة على أنّ المملكة المغربية تقف بشكل تام مع المملكة السعودية في كل القرارات التي تتخذها، خاصة فيما يخص أمنها واستقرارها، وأمن واستقرار أسواق الطاقة".

وصرح وزير الخارجية المغربي، بأن المملكة العربية السعودية تعد واحدة من أسس النظام العربي، وأن سياستها الخارجية تحظى بتقدير كبير من قبل المملكة المغربية لما تتمتع به من مصداقية ورصانة تسعى دائما إلى الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة العربية”.

 

وتأتي هذه الزيارة قبل انعقاد القمة العربية، الشهر المقبل، في الجزائر، حيث من المنتظر أن تنسق المملكة السعودية مع المملكة المغربية وجهات نظرهما في العديد من القضايا التي تخص المنطقة، كما تأتي في الوقت الذي تجمع الرياض الدعم لموجهة الضغوط الأمريكية بعد قيادتها لتحالف الدول المُصَدرة للنفط "أوبك+" لخفض الإنتاج، وهوما ما أغضب الرئيس الأمريكي، جو بايدن الذي اعتبر ذلك بمثابة "خيانة" ودعم غير مبرر لروسيا في حربها على أوكرانيا، وهدد بمراجعة علاقات بلاده مع الرياض.

وكان الوزير المغربي، قد قام، اليوم، الإثنين بالرياض، بتسليم رسالة خطية من الملك محمد السادس، إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. وسلم بوريطة الرسالة الملكية خلال لقائه بوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي يوجد بها "رئيسان"، يهنئ كل واحد منهما الآخر ويراسله بشكل رسمي؟

Loading...