"بوما" تزود المنتخب الوطني بقميص "سطحي".. ثمن بَخس وإبداع مفقود

 "بوما" تزود المنتخب الوطني بقميص "سطحي".. ثمن بَخس وإبداع مفقود
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 10 أكتوبر 2019 - 10:30

 لم يرق التصميم الجديد لقمصان المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، الذي أعلنت عنه شركة "بوما" الألمانية، مساء الأربعاء، بأحد المركبات التجارية لمدينة الدار البيضاء، لتطلعات الرأي العام المغربي، من خلال الانطباعات الأولية حول الشكل والمضمون الذي جاء به.

خلافا لما كان منتظرا، فإن تقديم قميص "الأسود"، الذي تزامن مع افتتاح المتجر الرسمي لـ"بوما" بالدار البيضاء، لم يحظ باهتمام كبير، حيث اكتفى المنطمون بالاستعانة ببعض العارضين لتقديم المنتوج الجديد، في الوقت الذي لم يحضر أي مسؤول من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أو أحد اللاعبين الدوليين السابقين، هذا في الوقت الذي تم الاحتفاء بنادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، بحضور مديره الرياضي وأسطورته الإيفوارية بازل بولي، علما أن الشركة تعتبر من الرعاة الرسميين للفريق.

قميص المنتخب المغربي، في حلته الجديدة، تم تقديمه باللونين الأخضر والأحمر، في نسخة "كربونية" للنموذج المعروض للعموم، عبر الموقع الرسمي لشركة "بوما"، تحت تسمية "Maillot Football Cup" والذي يبلغ سعره 350 درهما، فيما حدد السعر مع إضافة "لوغو" الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في 450 درهما، ما يقارب نصف قيمة القميص الوطني السابق، لشركة "أديداس".

غياب اللمسة الإبداعية على النموذج المغربي، يظهر بمقارنة بسيطة مع الأقمصة المعدة خصيصا لبعض الفرق والمنتخبات العالمية، كما هو الشأن بالنسبة للمنتخب الإيطالي، الذي أعلن حديثا عن قميصه "الأخضر" الجديد، وهي نسخة "حصرية"، يبلغ سعره 90 دولار، وهو السعر الذي يمكن أن تقتني به القميص الرسمي لمنتخبات إفريقية، على غرار المنتخب المصري، غانا، والكوت ديفوار.. كما أندية مانشستر سيتي، بروسيا دورتموند، ميلان الإيطالي..!

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...