بينهم 7 مغاربة.. البابا يدعو للصلاة على المهاجرين ضحايا القصف بليبيا

 بينهم 7 مغاربة.. البابا يدعو للصلاة على المهاجرين ضحايا القصف بليبيا
الصحيفة – بديع الحمداني
الثلاثاء 9 يوليوز 2019 - 10:26

دعا البابا فرانسيس خلال قداس ديني بساحة سان بيتر بالفاتيكان للصلاة على "الأشخاص الضعفاء العُزّال" الذي قُتلوا في قصف جوي داخل مركز لاحتجاز المهاجرين بليبيا.

وذكرت صحيفة "صوت أمريكا"، إن البابا قال خلال القداس الديني أول أمس الأحد، بأن "المجتمع الدولي لا يجب أن يتسامح مع مثل هذه الحوادث الخطيرة"، وعبّر عن أمله بأن تصل المساعدات الإنسانية للمهاجرين الذين هم في حاجة لها.

وكانت القنصلية العامة للمملكة المغربية في تونس، قد أفادت يوم السبت الماضي، بأن سبعة مواطنين مغاربة لقوا حتفهم، على إثر القصف الذي طال مركز الهجرة غير النظامية في تاجوراء (11 كلم شرق طرابلس)، مشيرة إلى أن البحث ما يزال جاريا مع السلطات الليبية للتأكد من مصير ثلاثة مواطنين مغاربة هم في عداد المفقودين.

وأوضح بلاغ للقنصلية العامة للمملكة، أن الاتصالات المتواصلة مع السلطات الليبية في طرابلس والبعثة الدبلوماسية الليبية في الرباط، أتاحت التوصل إلى حصيلة أولية تفيد بأنه "من بين 18 مواطنا مغربيا كانوا متواجدين في المركز حين وقوع الغارة، تم تسجيل سبع حالات وفاة جراء القصف، جار حاليا التحقق من هوياتها والترتيب لترحيل الجثامين وتسليمها للعائلات المكلومة في المغرب"، مضيفا أن "البحث ما يزال جاريا مع السلطات الليبية للتأكد من مصير ثلاثة مواطنين مغاربة هم في عداد المفقودين".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...