بين ارتفاع الأسهم وإغراء الإعلام.. حاريث يعيش على حلم الانتقال إلى "البارصا"؟

 يتابع اللاعب الدرلي المغربي أمين حاريث، المحترف في صفوف فريق "شالكه04" الألماني، باهتمام كبير، ما يروج منذ الساعات القليلة الماضية حول نية نادي برشلونة الإسباني في الاستفادة من خدماته، خلال مرحلة انتقالات اللاعبين الصيفية المقبلة.

بين ارتفاع أسهمه في "بورصة" اللاعبين وتداول اسمه عبر الصحافة المحلية "الكاتالانية" كإسم مطلوب بقوة من إدارة "البلاوغرانا"، يترقب حاريث ومعه الرأي العام الرياضي الوطني مدى تحقق الصفقة من عدمها، الأخيرة التي قد تعتبر من بين الأبرز في تاريخ المحترفين المغاربة.

أسهم حاريث في بورصة اللاعبين

نقلا عن موقع "ترانسفرماركت" العالمي، المختص في الإحصائيات الخاصة باللاعبين، تصل القيمة التسويقية  للاعب الدولي المغربي أمين حاريث إلى 24 مليون أورو، من خلال آخر تحديث لشهر أبريل المنصرم، بانخفاض بسيط، بعد أن كان بلغ سهم اللاعب ذروته، في دجنبر الماضي، بقيمة تصل إلى 30 مليون أورو.

على المستوى الوطني، يعتبر أمين حاريث، حاليا، ثالث أغلى لاعب محترف، خلف أشرف حكيمي، لاعب بروسي دورتموند الألماني (54 مليون أورو) وحكيم زياش، المتعاقد حديثا مع تشيلسي الإنجليزي، بقيمة تسويقية تصل إلى 40 مليون أورو.

بالأرقام، يكون حاريث أيضا ضمن "الطوب20" في مركز متوسط ميدان الهجومي، بالإضافة إلى كونه في المرتبة 29 ضمن اللاعبين الأغلى وسط جيله من مواليد سنة 1997، مع العلم أيضا أنه ثاني أغلى لاعب في صفوف فريقه "شالكه04" بعد المدافع التركي أوزان كاباك.

حاريث: أتابع مثل الجميع عرض "البارصا" !

في أول تعليق له على الأخبار الرائجة عن اهتمام نادي برشلونة الاسباني بخدماته، قال أمين حاريث إنه يتابع ذلك مثل الجميع، مشيرا إلى علمه بالخبر عن طريق مختلف وسال الإعلام، حيث ينتظر ما ستسفر عنه المفاوضات مع إدارة فريقه الحالي شالكه الألماني.

اللاعب الدولي المغربي، أكد في الآن ذاته أن أخبار مثل هاته لا يمكن إلا أن تستأثر باهتمامه، مشيرا إلى أن يطل مراقبا للوضع في ظل وجود أشخاص يتكلفون بالموضوع لصالحه، مع الإشارة في الآن ذاته إلى "استحالة الحديث أو التفكير حتى في مكان مضمون ضمن تشكيلة برشلونة..رونالدو ولاعبين اثنين آخرين فقط من بإمكانهما التفوه بمثل هاته الأمور.

"الصحافة المحلية واهتمام "البارصا" باللاعب حاريث

أفادت يومية "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، المقرية من أسوار نادي برشلونة الإسباني، أن إدارة الأخير مهتمة بخدمات أمين حارث، صانع ألعاب فريق شالكه الألماني، نظرا للمستويات المميزة التي يقدمها في الدوري الألماني منذ بداية الموسم الحالي، تحت قيادة المدرب دافييد فاغنر.

المصادر ذاتها، أوضحت أن إدارة "البارصا" تواصلت في الأشهر الأخيرة مع نظيرتها الألمانية لبحث إمكانية التعاقد مع حاريث، إلا أن النادي الألماني تمسك باللاعب الدولي المغربي، قبل أن يجدد المكتب المسير لنادي شالكة طلبه، باقتراح مقايضة الأخير بالمدافع الفرنسي جون كلير توديبو، المدافع الحالي لبرشلونة، الذي يلعب على سبيل الإعارة من النادي الأزرق الملكي الألماني؛ غير أن إدارة "الكاتالان" رفضت هذا المقترح.

ويسعى مسؤولو شالكه، نقلا عن الصحيفة نفسها، إلى تحويل عقد توديبو إلى شراء نهائي، مقابل السماح لنجمه الشاب المغربي (22سنة)، بالرحيل صوب برشلونة، بينما يسعى الأخير إلى التفاوض على ضم اللاعب، دون اللجوء إلى المقايضة  بالفرنسي توديبو، الأخير الذي يواجه النادي الألماني أزمة كبيرة في عملية ضمه نهائيا بسبب سعره (25 مليون يورو)، والأزمة الاقتصادية التي أحدثها وباء "كوفيد-19"

الأحد 21:00
غيوم متناثرة
C
°
15.87
الأثنين
18.47
mostlycloudy
الثلاثاء
19.69
mostlycloudy
الأربعاء
17.42
mostlycloudy
الخميس
16.5
mostlycloudy
الجمعة
15.97
mostlycloudy