بَعدما عجز بالغناء.. الميلودي يحصد “نجومية عالمية” بتصريح ضد المرأة – الصحيفة

بَعدما عجز بالغناء.. الميلودي يحصد "نجومية عالمية" بتصريح ضد المرأة

تحول عادل الميلودي في الأيام الأخيرة إلى "نجم عالمي" تتناقل منابر إعلامية دولية أخباره، بعدما أثار الإنتباه، ليس بغنائه، وإنما بواحدة من تصريحاته المثيرة للجدل التي اعتاد عليها المغاربة، لكن هذه المرة أثارت انتباه غير المغاربة، فاتخذت القضية طابعا عالميا وصدى أقوى من المعتاد.

القضية تتعلق بتصريح الميلودي الذي تفوه به في برنامج ترفيهي على قناة مغربي تدعى "شدى إف إم" حيث أطلق تصريحا فيه دعوة صريحة لتعنيف وضرب المرأة، حيث قال بالحرف أن "من لا يضرب زوجته فإنه ليس رجلا".

حلقة البرنامج أذيعت في 29 يوليوز في إطار برنامج "The Kotbi Tonight"، لكن المقطع الذي ظهر فيه الميلودي يهاجم المرأة، انتشر على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأيام، بعدما تطرق لهذا التصريح برنامج على قناة فرنسية، كما أن صحف فرنسية مثل لوفيغارو ، وفالوغ أكتويل، أفردت تقارير على تصريح الميلودي الداعي للعنف ضد المرأة.

أيضا صحف إنجليزية مغربية ودولية، تطرقت لقضية الميلودي، الأمر الذي أعطى للقضية صبغة عالمية وزادت من حدة الضجة على الميلودي، حيث طالبت العديد من الفعاليات الحقوقية والنسائية بالمغرب، بضرورة معاقبة الميلودي على هذا التحريض ضد المرأة.

مقدم البرنامج عماد القطبي، على إثر الضجة التي أثيرت حول تصريح الميلودي، خرج بتدوينة على حسابه الرسمي يبرئ نفسه والقناة التي يشتغل فيها من التحريض على المرأة، حيث أكد بأن برنامجه والقناة لا يوجد فيها مكان للتحريض ضد المرأة أو تعنيفها.

وأشار القطبي بأن القناة لم تتلقى أي إنذار أو عقاب من طرف هيئة العليا للاتصال السمعي البصري "الهاكا"، بعد إذاعة الحلقة، في محاولة لتبرئة القناة من تهمة التحريض على العنف ضد المرأة.

وفي الوقت الذي يكثر فيه هذه الأيام عن العنف ضد المرأة، فإن دراسة وطنية كانت قد كشفت عنها المندوبية السامية للتخطيط مؤخرا، كشفت أن 62,8 بالمائة من النساء المغربيات يتعرض لشكل من أشكال العنف المنزلي.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. عبدو :

    الا تتكلمون على العنف الجسدي والمعنوي الذي يعاني منه الرجل في البيت،في الشارع وفي العمل؟

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .