بَعد قصّة مُبهرة.. منتخب الكوت ديفوار يُتوج بكأس أمم إفريقيا على حساب منتخب نيجيريا

 بَعد قصّة مُبهرة.. منتخب الكوت ديفوار يُتوج بكأس أمم إفريقيا على حساب منتخب نيجيريا
الصحيفة من الرباط
الأحد 11 فبراير 2024 - 22:58

توج منتخب الكوت ديفوار بكأس أمم إفريقيا للأمم بعد الفوز على المنتخب النيجيري بهدفين لواحد في المباراة النهائية التي جرت، مساء اليوم، بملعب "الحسن واتارا الأولمبي" في أبيدجان.

وكانت المباراة صعبة على المنتخبين، وشهدت سيطرة من كوت ديفوار على مجريات الشوط الأول. ولكن عكس سير الأحداث، استطاع منتخب نيجيريا التقدم في النتيجة عبر مدافعه وقائده ويليام إيكونغ في الدقيقة 38.

ورفض منتخب كوت ديفوار الاستسلام وظل يقاتل، حتى عادل النتيجة في الدقيقة 62 عبر فرانك كيسي. وواصل منتخب كوت ديفوار سيطرته، واستطاع تسجيل الهدف الثاني عبر سيباستيان هالر، وذلك في الدقيقة 81.

وكان المنتخب الإيفواري قد تأهل إلى الدور الثاني من البطولة بـ"معجزة مغربية" بعد أن خسر مبارتين في دور المجموعات وكان يحتاج لأن يفوز المنتخب المغربي على منتخب زامبيا في آخر مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات من أجل ضمان التأهل كأحس منتخب ثالث متأهلة للدور الثاني، وهو ما حصل بعد فوز "أسود الأطلس" على المنتخب الزامبي بهدف لصفر أهل المنتخب الإيفواري إلى الدور الثاني لتبدأ قصته الساحرة والمبهرة في كأس أمم إفريقيا حيث أقصى منتخب السينغال، حاملة اللقب من ثمن النهائي، ثم يفوز على مالي والكونغو الديمقرامية في ربع ونصف النهائي، قبل أن يختتم الرحلة بالانتصار على نيجيريا معلنا التتويج بثالث لقب لكأس أمم إفريقيا في تاريخهم بعد لقبي 1992 و2015.

إطلالةٌ على قاعٍ مُزدحم

مراحل المد والجزر في تاريخ السياسة والسياسيين في المغرب، ليست أمرا غريبا، بل تكاد تكون خاصية لصيقة بالساحة السياسية والفاعلين فيها منذ فترة ما بعد الاستقلال. في كل زمن كانت هناك ...