تبون يعين وزيرا أولا... وينهي مهام وزير الداخلية

 تبون يعين وزيرا أولا... وينهي مهام وزير الداخلية
الصحيفة - متابعة
الخميس 19 دجنبر 2019 - 18:32

عين الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الذي باشر رسميا مهامه، اليوم الخميس، بعد أدائه اليمين الدستورية، وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، وزيرا أولا بالنيابة، كما أنهى مهام صلاح الدين دحمون بصفته وزيرا للداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فقد كلف تبون أعضاء الحكومة الحالية بالاستمرار في مهامهم لتصريف الأعمال.

وأوضح المصدر ذاته، أن الرئيس الجزائري قرر أيضا تكليف كمال بالجود، وزير السكن والعمران والمدينة، بمهام وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بالنيابة.

وكان المجلس الدستوري الجزائري قد أعلن، يوم الاثنين الماضي، عبد المجيد تبون، رئيسا، عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية، التي جرت يوم 12 دجنبر، بنسبة 13ر58 في المائة من الأصوات المعبر عنها.

مُحاولة جديدة لإضحاك العالم !

خلال السنوات الأخير ترسخت لدى الكثيرين، مغاربة وغير مغاربة، قناعة مفادها أن تصرفات قادة الجزائر، التي برزت بشكل خارج عن السيطرة بعد وصول الطبقة الحاكمة الحالية إلى السلطة إثر حراك ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...