تبون  يقيل وزير النقل لارتكابه "خطأ فادحا"

 تبون  يقيل وزير النقل لارتكابه "خطأ فادحا"
الصحيفة - وكالات
الجمعة 11 مارس 2022 - 0:01

أقال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الخميس، وزير النقل عيسى بكاي؛ بسبب ارتكابه “خطأ فادحا” خلال ممارسة مهامه، وفق بيان رئاسي.

وجاء في بيان الرئاسة المنشور عبر موقعها الإلكتروني، أنه “بعد استشارة الوزير الأول (رئيس الوزراء) أيمن بن عبد الرحمن، أنهى اليوم الرئيس تبون، مهام وزير النقل عيسى بكاي”.

وأوضح البيان أن الإقالة جاءت “لارتكاب بكاي خطأ فادحا خلال ممارسته مهامه”.

وأضاف أن تبون “كلف وزير الأشغال العمومية كمال ناصري، بتسيير وزارة النقل، بالنيابة”.

ولم توضح الرئاسة طبيعة خطأ الوزير بكاي الذي يقود حقيبة النقل منذ يونيو/ حزيران 2021 وقبلها كان نائب وزير للتجارة المكلف بالتجارة الخارجية.

ويعد بكاي ثاني وزير نقل يُقال من منصبه خلال عامين، إذ أنهى تبون في يناير/ كانون الثاني 2021، مهام وزير النقل لزهر هاني، على خلفية استيراد لوازم خاصة بالخطوط الجوية الجزائرية (حكومية)، حسب بيان للرئاسة آنذاك.

وفي 17 فبراير/ شباط الماضي، أنهى الرئيس الجزائري مهام وزيرة الثقافة السابقة وفاء شعلال، وعين صورية مولوجي خلفا لها، دون ذكر أسباب القرار.

وكان الرئيس الجزائري قد عيّن عقب الانتخابات النيابية التي أجريت في يونيو الماضي، حكومة أبقت على نحو نصف وزراء سابقتها، إضافة إلى آخرين ينتمون لأحزاب فازت في الاقتراع.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...