تجاوزت السلطات المغربية والإسبانية.. فرنسا تضبط شحنة كبيرة من المخدرات

أعلنت الشرطة الفرنسية أمس الخميس عن إسقاط إحدى أكبر عصابات التهريب والاتجار في المخدرات القادمة من المغرب عبر إسبانيا، حيث قامت بمصادرة ما يقارب 600 كيلوغرام من مختلف أصناف الحشيش، خلال عملية مشتركة مع الدرك.

وأوردت صحيفة "لوباريزيان" أن الأمر يتعلق بشحنة من المخدرات القادمة من المغرب عبر إسبانيا، حيث تمكن المهربون من مراوغة السلطات في هذين البلدين، قبل أن يوصلوها على متن سيارتين إلى كليرمون فيران في الجنوب الشرقي لفرنسا.

ووفق الصحيفة الباريسية فإن التحقيقات حول هذه العصابة كانت قد بدأت من طرف فرقة الأبحاث بمدينتي غرونوبل وكليرمون فيران وجيرز ليون قبل مدة، وذلك بعدما تم ضبط 150 كيلوغراما من القنب الهندي، قبل أن تقود التحقيقات إلى معرفة مصدره والبلد التي دخل منها.

وأوضح المصدر ذاته أن العصابة كانت توزع المخدرات على مجموعة من المدن الفرنسية وبينها باريس وتولوز وليون، مستعينة بقوافل من السيارات التي كانت تسير بسرعة كبيرة من أجل عدم إثارة الانتباه، مضيفا أن رقم معاملاتها الأسبوعي بلغ 200 ألف يورو.

وتمكنت السلطات الفرنسية من التصدي للشحنة الجديدة ليلة الثلاثاء الأربعاء، حيث ضبطت بحوزتهم ما يقارب 600 كيلوغرام من الحشيش بالإضافة إلى 200 ألف يورو نقدا، وتم اعتقال 4 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30 و50 عاما.

الأثنين 3:00
غيوم قاتمة
C
°
14.91
الثلاثاء
16.71
mostlycloudy
الأربعاء
17.07
mostlycloudy
الخميس
15.58
mostlycloudy
الجمعة
16.2
mostlycloudy
السبت
15.28
mostlycloudy