تجدد القصف الجوي الإسرائيلي على غزة وإغلاق بحر القطاع بالكامل

 تجدد القصف الجوي الإسرائيلي على غزة وإغلاق بحر القطاع بالكامل
الصحيفة - متابعة
الأحد 16 غشت 2020 - 10:55

جدد الطيران الحربي الإسرائيلي ، اليوم الأحد ، قصفه لعدد من المواقع بقطاع غزة ، فيما أغلقت سلطات الاحتلال بحر القطاع أمام مراكب الصيادين بشكل كامل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت بنحو 6 صواريخ موقعا غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة ، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه ، وإلحاق أضرار في الممتلكات المجاورة.

وقصف الطيران الإسرائيلي أيضا ، موقعا شمال القطاع بصاروخين ، ما أوقع أضرارا في المكان.

كما فتحت زوارق بحرية الاحتلال الحربية نيران أسلحتها الرشاشة وقذائفها الصاروخية صوب مراكب الصيادين على بعد نحو ميل ونصف الميل قبالة بحر غزة ، وأجبرتهم على الخروج من البحر ، وأبلغتهم بإغلاقه بشكل نهائي.

وأكد المصدر ذاته أن إنتشارا مكثفا لزوارق الاحتلال الحربية داخل البحر ، وعمليات ملاحقة ومطاردة لمراكب الصيادين ، وعمليات إطلاق نار باتجاه المراكب ، لإجبارهم على ترك البحر ، والعودة إلى الشاطئ دون سابق إنذار ، ما تسبب بخسائر مادية كبيرة.

وكانت الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية قد قصفت الليلة الماضية عدة مواقع وأراضي زراعية في مناطق مختلفة من قطاع غزة مما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين ، فيما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة خلف السواتر الترابية شرق مدينة غزة الرصاص الحي على مجموعات من المواطنين ، ما أدى إلى إصابة 5 منهم ، نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتواصل قوات الاحتلال اعتداءاتها ضد المواطنين وممتلكاتهم في قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي بذريعة إطلاق صواريخ وبالونات حارقة في اتجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...