تخصيص 8 ملايير درهم للفوارق المجالية بالقرى

 تخصيص 8 ملايير درهم للفوارق المجالية بالقرى
الصحيفة - متابعة
الجمعة 1 نونبر 2019 - 19:50

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، ، إنه تم تخصيص مبلغ 7,88 مليار درهم خلال سنة 2020 لتمويل برنامج تدارك الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي.

وأوضح أخنوش، في عرض قدمه أمام لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب خصص لتقديم مشروع الميزانية الفرعية لوزارته برسم سنة 2020، أن 3,42 مليار درهم من هذا المبلغ ستمول من طرف صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية، وذلك من أجل فك العزلة التي ستنال 71 في المائة من الاعتمادات.

وأضاف أخنوش أن مشاريع النهوض بالبنية التحتية التعليمية ستنال 10 في المائة من إجمالي المبلغ المرصود، فيما ستحصل مشاريع البنية التحتية الصحية على 3 في المائة، والربط بشبكة الماء الصالح للشرب على 12 في المائة، فيما ستخصص 3 في المائة للربط بالشبكة الكهربائية.

ولفت الوزير إلى أن موارد ميزانية التنمية القروية عرفت ارتفاعا إجماليا بنسبة 27 بالمائة عامي 2019 و2020، عازيا هذا النمو إلى ارتفاع ميزانية الاستثمار بـ28 بالمائة.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...