تداعيات الهجوم على أوكرانيا.. الـ UEFA يخطط لنقل نهائي دوري الأبطال من روسيا

 تداعيات الهجوم على أوكرانيا.. الـ UEFA يخطط لنقل نهائي دوري الأبطال من روسيا
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 12 مارس 2022 - 17:50

يخطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "UEFA"، لنقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، المقررة في 28ماي المقبل، من مدينة سان بطرسبورغ الروسية إلى أحد الملاعب الإنجليزية، وذلك كإجراء استعجالي لمواجهة الأوضاع السياسية والعسكرية المضطربة في المنطقة.

وكانت صحيفة "آس" الإسبانية، قد أفادت خلال الساعات القليلة الماضية، أن "اليويفا سيضطر إلى نقل النهائي إلى دولة أخرى، إذا حدث غزو روسي بالفعل للأراضي الأوكرانية"، مشيرة في الآن ذاته إلى أن "ملعب ويمبلي في لندن سيكون البديل الفوري لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا".

الاتحاد الكروي القاري، كان قد أكد في بيان سابق، إنه يراقب الوضع باستمرار وعن كثب، مؤكدا إنه "في الوقت الحالي، ليس من المخطط له تغيير موقع استضافة المباراة".

هذا البيان، خلف ردود فعل غاضبة على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث كتب توم توجندهات، عضو البرلمان البريطاني ورئيس الشؤون الخارجية في مجلس العموم، إن "هذا قرار مخز ولا يفترض باليويفا أن يوفر غطاء لديكتاتورية عنيفة".

تجدر الإشارة إلى أن "اليويفا"، كان قد نقل نهائي دوري الأبطال، في النسختين الماضيتين، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...