تداعيات الSuper League الأوروبي.. حكيمي وزياش "ممنوعان" من تمثيل المنتخب المغربي مستقبلا!

يبدو أن تداعيات إعلان 12 ناديا كرويا أوروبيا لإنشاء بطولة جديدة تحمل اسم "Uefa Super League"، أمس الأحد، لن يتوقف عند حدود القارة العجوز، نظرا للعواقب التي سيحملها المشروع، على مستوى أعلى الهرم الكروي، بعد دخول الاتحاد الدولي "فيفا" على الخط.

هذا وأعلنت "فيفا" أنها ستفرض عقوبات قاسية، تصل إلى حد حرمان اللاعبين المنتمين للأندية المشاركة في البطولة الجديدة، من المشاركة رفقة منتخباتهم الوطنية، وهو ما ينطبق على اللاعبين الدوليين المغربيين حكيم زياش وأشرف حكيمي، على سبيل الذكر، بعد أن أعلن ناديا تشيلسي الإنجليزي وانتر ميلانو الإيطالي، دخولهما ضمن دائرة ال12 المؤسسين لمسابقة الدوري الأوروبي الممتاز.

وفي بيان رسمي، أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رفضه لإقامة بطولة يطلق عليها دوري السوبر الأوروبي خارج إطار كرة القدم الدولية، مؤكدا إنه "وفقا لهذه الخلفية، فإن الفيفا لا يمكنه إلا التعبير عن رفضه لإقامة دوري أوروبي انفصالي مغلق‭‬ خارج إطار كرة القدم الدولية".

من جانبه، هدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "UEFA"، بعقوبات ضد كل الأندية واللاعبين الذين سيشاركون في بطولة دوري السوبر الأوروبي المقترحة، ووفقا لما جاء في بيان الاتحاد "سيتم منع الأندية المعنية من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية".

بدورهم، الاتحاد الإنجليزي والإسباني والإيطالي، إضافة لروابط تلك الدوريات، عبروا جميعا عن رفضهم للبطولة المستحدثة وخرجت ببيانات داعمة للاتحاد الأوروبي للعبة.

يشار إلى أن 12 ناديا كبيرا في أوروبا، أعلنوا، الأحد، إطلاق مسابقة "مستقلة" لكرة القدم ستنافس مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بقيادة فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، رغم وجود معارضة على نطاق واسع من عناصر داخل اللعبة وخارجها.

نظام المسابقة سيقام على شكل دوري بمشاركة 20 فريقا، 15 منها بتصنيف "المؤسس" و 5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة، على أن يتم دعوة الأندية بناء على الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية.

وسيجري تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين، المجموعة الواحدة تضم 10، مع تأهل الفرق الأربعة الأوائل في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن يكون هو ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، مع مباراة نهائية واحدة، وهو نظام أشبه بالنظام الجديد، الذي سيقره الاتحاد الأوروبي على بطولة دوري أبطال أوروبا.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy