تدمير 3 طائرات "مسيرة" أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

 تدمير 3 طائرات "مسيرة" أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية
الصحيفة - متابعة
الجمعة 15 يناير 2021 - 12:42

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الجمعة اعتراض وتدمير 3 طائرات "مسيرة" مفخخة، أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، ان قوات التحالف المشتركة "تمكنت صباح اليوم الجمعة من اعتراض وتدمير (3) طائرات دون طيار "مفخخة" كانت باتجاه المملكة".

وأوضح المالكي أن "الطائرات المفخخة تم رصد إطلاقها من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة (الحديدة) وتم اعتراضها وتدميرها".

وأضاف أن "المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة بخرق اتفاق (ستوكهولم) وخرق وقف إطلاق النار بالحديدة، وتواصل اتخاذ محافظة الحديدة مكانا لانطلاق الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار (المفخخة)، وكذلك إطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسي رة عن بعد، ما يمثل تهديدا حقيقيا للأمن الإقليمي والدولي وتقويض للجهود السياسية لاتفاق (ستوكهولم)".

ويشهد اليمن ، حربا بين القوات الموالية للحكومة، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ شتنبر 2014.

ويدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ مارس 2015، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت "أزمة إنسانية حادة"، وفقا للأمم المتحدة.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...