تذبذب أسعار النفط بسبب تراجع محتمل للمخزونات والمخاوف من عودة كورونا

 تذبذب أسعار النفط بسبب تراجع محتمل للمخزونات والمخاوف من عودة كورونا
الصحيفة - رويترز
الأربعاء 17 نونبر 2021 - 11:00

أغلقت أسعار النفط متباينة الثلاثاء، مع تجاذب السوق بين شح محتمل في المخزونات حول العالم وتوقعات بزيادة في الإنتاج في الأشهر المقبلة ومخاوف من تزايد الإصابات بفيروس كورونا في أوروبا.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 38 سنتاً، أو 0.5%، عند التسوية 82.43 دولاراً للبرميل في حين تراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 12 سنتاً، أو 0.2%، لتغلق عند 80.76 دولاراً للبرميل.

وقال المحلل في "كومرتس بنك" كارستن فريتش: "شح المعروض في سوق النفط سيبقى في الأجل القصير، ما من شأنه أن يعطي دعما للأسعار".

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "ترافيغورا" جيريمي وير، إن شح المعروض في أسواق النفط العالمية يرجع إلى أن الطلب يعود إلى مستويات ما قبل الجائحة.

وتنتظر السوق أحدث بيانات أسبوعية حول مخزونات الخام في الولايات المتحدة عن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق، ومن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية غداً الأربعاء.

وتكهن محللون بأن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت لرابع أسبوع على التوالي، متوقعين زيادة 1.4 مليون برميل الأسبوع الماضي.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...