تراجع أسعار الذهب بعد أنباء عن حل محتمل لأزمة أوكرانيا

 تراجع أسعار الذهب بعد أنباء عن حل محتمل لأزمة أوكرانيا
الصحيفة - الأناضول
الخميس 10 مارس 2022 - 14:46

انخفضت أسعار الذهب في تعاملات الخميس، وسط ارتفاع الدولار، بالتزامن مع تحسن شهية المخاطرة بعد مؤشرات على أن أوكرانيا مستعدة للتوصل إلى حل دبلوماسي مع روسيا.

وقال ميخائيل بودولياق نائب رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية، في تصريحات أدلى بها للأناضول، إنهم يتوقعون التوصل إلى توافق على وقف الحرب، خلال المفاوضات الجارية مع روسيا.

وعند الساعة (09:30 ت.غ)، انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل/نيسان، بنسبة 0.04 بالمئة أو 80 سنتا، لتتداول عند 1987 دولارا للأوقية.

وتراجعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.50 المئة أو 9.92 دولارات، لتسجل 1981.9 دولارا للأوقية، وكانت سجلت أكبر انخفاض يومي في 14 شهرا بتعاملات الأربعاء.

ويعد الذهب أحد الأصول التي يتم التحوط بها ضد ارتفاعات التضخم، وضد المخاطر الجيوسياسية وأوقات الأزمات الاقتصادية والحروب.

في الأثناء، ارتفع مؤشر الدولار مقابل ست عملات رئيسية أخرى 0.14 بالمئة عند 98.08.

وفي 24 فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...