تراجع أسعار الذهب بفعل قلق المستثمرين بشأن التحفيزات المالية

 تراجع أسعار الذهب بفعل قلق المستثمرين بشأن التحفيزات المالية
الصحيفة - متابعة
الخميس 10 دجنبر 2020 - 12:12

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، بعد عمليات بيع مكثفة شهدها في الجلسة السابقة مع استمرار الضبابية فيما يتعلق بمفاوضات التحفيز المالي المستمرة منذ وقت طويل بالولايات المتحدة.

وانخفض الذهب في السوق الفورية 0.2 بالمائة إلى 1835.40 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07.07 بتوقيت غرينتش، بعدما تراجع بما يصل إلى 2.5 بالمائة أمس الأربعاء. واستقر الذهب في العقود الآجلة في الولايات المتحدة عند 1839.20 دولار.

وقال لاكلان شو، رئيس أبحاث السلع الأساسية لدى بنك أستراليا الوطني، "واجه الذهب صعوبات بسبب إحباط الأسواق من عدم قدرة النواب في الولايات المتحدة على التوصل إلى اتفاق مالي كانت تتوقعه".

وأضاف "قد نشهد تغيرا في النظام بأسواق الذهب في ظل ضعف ارتباطها بالعائدات الحقيقية، بسبب استمرار اتجاه المستثمرين إلى أصول أعلى مخاطرة مما يخلق آفاق زاخرة بالتحديات للملاذات الآمنة مثل الذهب".

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.6 بالمائة إلى 23.79 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاتين 0.2 بالمائة إلى 999.21 دولار وصعد البلاديوم 0.8 بالمائة إلى 2283.73 دولار.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...