تراجع أسعار الذهب في ظل ضغوط ارتفاع الدولار

 تراجع أسعار الذهب في ظل ضغوط ارتفاع الدولار
الصحيفة - متابعة
الجمعة 11 شتنبر 2020 - 10:55

تراجعت أسعار الذهب ،اليوم الجمعة، في ظل انتعاش الدولار الأمريكي، لكن المعدن النفيس في طريقه لتحقيق مكسب أسبوعي بدعم من مخاوف حيال تعافي الاقتصاد العالمي من تراجع ناجم عن فيروس كورونا.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 1938.53 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن بلغ أفضل مستوياته منذ الثاني من شتنبر عند 1965.94 دولار الخميس. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.9 بالمئة إلى 1945.50 دولار.

وقالت مارغريت يانغ، المحللة لدى ديلي فيكس، "إن انتعاش مؤشر الدولار الأمركيي دفع أسعار الذهب للانخفاض عقب اللهجة المحايدة للبنك المركزي الأوروبي أمس. وتظل التوقعات للذهب في الأمد المتوسط إلى الطويل إيجابية".

وانتعش مؤشر الدولار من تراجع كبير مقابل اليورو في الجلسة السابقة ويمضي على مسار تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ منتصف شهر ماي. ويزيد ارتفاع الدولار تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 1.3 بالمئة إلى 26.58 دولارا للأوقية ، والبلاديوم 0.7 بالمئة إلى 2277.97 دولار ، والبلاتين 0.4 بالمئة إلى 922.29 دولار .

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...