تراجع الهجمات ضد المسلمين في ألمانيا خلال 2019

 تراجع الهجمات ضد المسلمين في ألمانيا خلال  2019
الصحيفة - وكالات
الأربعاء 5 يونيو 2019 - 23:22

أفاد تقرير صحفي أن عدد الهجمات ضد المسلمين سجل تراجعا خلال الربع الاول من سنة 2019 مقارنة بنفس الفترة من سنة 2018.

وذكرت صحيفة "نويه أوسنابروكر تسايتونغ" الألمانية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن الشرطة الالمانية سجلت 132 هجوما ضد مسلمين ومساجد خلال الربع الاول من 2019 مقابل 196 هجوما خلال نفس الفترة من عام 2018، و221 حالة خلال الربع الأول من عام 2017. وأشارت الصحيفة استنادا إلى رد لوزارة الداخلية الالمانية على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب اليسار الألماني المعارض، أنه من الممكن أن ترتفع الأعداد النهائية بسبب البلاغات المتأخرة عن الهجمات.

وتشمل هذه الحوادث التحريض على الناس،التمييز ضد المسلمين، الإضرار بالممتلكات، وإهانة الأشخاص والكتابة على الجدران.

يشار إلى أن مثل هذه الهجمات خلفت إصابة أربعة أشخاص خلال الثلاثة أشهر الأولى من هذا العام، مقابل 17 مصابا خلال الفترة الزمنية ذاتها من العام الماضي.

وتم تسجيل تراجع لمثل هذه الجرائم على مسلمين ومؤسسات إسلامية من 950 عام 2017، إلى 824 هجوما في عام 2018.

ونبهت السياسة اليسارية أولا يلبك الى أنه يتعين على ألمانيا أن تظل متيقظة ، حتى لو كانت الأخبار مشجعة لأن الكراهية لا تزال تنتشر بطرق أخرى.

وقالت "إن كراهية المسلمين - إلى مستوى المسؤولية الجنائية - لا تزال تشكل حدث ا يوميا على شبكة الإنترنت وللاسف في الهيئات التشريعية ، مؤكدة على ضرورة الاستمرار في مواجهة العنصرية في كل مظاهرها.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...