ترامب يفرض ضرائب جديدة على الصين

 ترامب يفرض ضرائب جديدة على الصين
الصحيفة - متابعة
الجمعة 2 غشت 2019 - 15:27

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن فرض ضريبة جديدة على الصين إلى حين توصل البلدين إلى اتفاق تجاري، معتبرا، أمس الخميس، أن الرئيس الصيني شي جين بينغ "لا يتحرك بسرعة كافية من أجل الوصول إلى اتفاق للتجارة بين البلدين".

وخلال حديثه لممثلي وسائل إعلام قال ترامب إنه غير قلق بشأن هبوط حاد لمؤشر "داو جونز" الصناعي للأسهم الأمريكية، مباشرة بعد إعلانه عبر "تويتر" أن الولايات المتحدة ستفرض رسوما جمركية إضافية على بضائع صينية، قائلا إن الرسوم المقترحة قد تجري زيادتها على مراحل وقد ترتفع فوق 25 في المائة.

وأغلق مؤشر "داو جونز" منخفضا 285 نقطة، مرتدا عن مكاسب بعد أن قال ترامب في تغريدة إنه سيفرض رسوما بنسبة 10 في المائة على واردات إضافية من الصين بقيمة 300 مليار دولار، بدءا من فاتح شتنبر.

وجاء إعلان ترامب بعد أن اختتم مفاوضون أمريكيون وصينيون اجتماعات استمرت يومين في شنغهاي أول أمس الأربعاء، بدون علامات واضحة على تحقيق تقدم في تسوية حرب تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...