ترامب يَمنح الملك محمد السادس وسام "الاستحقاق".. والعاهل المغربي يقلد الرئيس الأمريكي "وسام محمد"

 ترامب يَمنح الملك محمد السادس وسام "الاستحقاق".. والعاهل المغربي يقلد الرئيس الأمريكي "وسام محمد"
الصحيفة من الرباط
السبت 16 يناير 2021 - 9:00

أعلن البيت الأبيض، أمس الجمعة، منح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الملك محمد السادس وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى. 

وقال البيت الأبيض، في بيان، إن "قرار العاهل المغربي استئناف العلاقات مع إسرائيل أعاد تشكيل المشهد بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل إيجابي". 

وأضاف البيان: "العاهل المغربي عمل لأكثر من عقدين على تعزيز الشراكة العميقة والدائمة مع الولايات المتحدة في جميع المجالات".

في سياق مرتبط، قال مصدر رفيع في الإدارة الأمريكية لوكالة "رويترز" إن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، تسلم الجمعة أرفع وسام من المغرب لاعترافه بمغربية الصحراء.

وفي احتفالية خاصة أقيمت في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض قدمت الأميرة جمالة العلوي سفيرة المغرب لدى الولايات المتحدة لترامب "وسام محمد"، وهو جائزة لا تمنح سوى لرؤساء الدول هدية من العاهل المغربي الملك محمد السادس.

كما تلقى كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر ومبعوث الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط آفي بيركوفيتش جائزتين لعملهما على إخراج اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء والتوقيع على اتفاق ثلاثي يدعم العلاقات بين والرباط وواشنطن وتل أبيب.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...