تركيا تستجيب لنداء مغربية بإنقاذ طفلها من مرض نادر وترسل طائرة خاصة إلى هولندا لجلبه ومتابعة علاجه

 تركيا تستجيب لنداء مغربية بإنقاذ طفلها من مرض نادر وترسل طائرة خاصة إلى هولندا لجلبه ومتابعة علاجه
الصحيفة - الأناضول
السبت 9 أبريل 2022 - 19:35

نقلت طائرة إسعاف تركية الطفل المغربي "يونس" من هولندا إلى تركيا للعلاج بعدما أرسلت والدته نداء استغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وحطت الطائرة التابعة لوزارة الصحة التركية، السبت، في مطار أسن بوغا الدولي في العاصمة أنقرة قادمة من هولندا وعلى متنها الطفل يونس ووالديه.

واستقبل كادر طبي الطفل يوسف (شهرين) ووالديه في المطار حيت تم نقله إلى خدمة العناية المركزة في مستشفى الأطفال بالمدينة الطبية بأنقرة.

وقال وزير الصحة التركي فخرالدين قوجة عبر حسابه في تويتر :"الطفل المغربي يونس يعاني من مرض نادر هو خلل الحركة الهدبي الأولي، وهو متصل بجهاز التنفس، وبدونه يفقد حياته".

وأضاف قوجة: "والدة يونس لجأت إلى كل الخيارات، والنتيجة التي حصلت عليها كانت توصية بإنهاء حياة طفلها".

وتابع: "تقول والدة يونس إن الأطباء في المغرب لا يملكون الخبرة الكافية كما هو الحال في تركيا، وطلبت من الرئيس رجب طيب أردوغان المساعدة عبر وسائل الإعلام، الطفل يونس موجود الآن في تركيا مع والدته".

وكانت والدة الطفل، زينب راهو، ناشدت عبر مقطع فيديو، تركيا والرئيس رجب طيب أردوغان مساعدة طفلها بعدما عجز الأطباء في هولندا والمغرب عن معالجته.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...