تركيا تطلق عملية جديدة ضد النظام السوري في إدلب

 تركيا تطلق عملية جديدة ضد النظام السوري في إدلب
الصحيفة - متابعة
الأحد 1 مارس 2020 - 16:17

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الأحد، أنه تم إطلاق عملية جديدة ضد قوات النظام السوري في محافظة إدلب، عقب استهداف القوات التركية يوم 27 فبراير الماضي.

وأوضح أكار، في تصريح للصحفيين بولاية هطاي، أن العملية التي أطلق عليها "عملية درع الربيع"، تستمر "بنجاح".

وأضاف "لا نية لدينا للاصطدام مع روسيا، هدفنا هو إنهاء مجازر النظام ووضع حد للتطرف والهجرة"، مشيرا إلى أن بلاده تنتظر من روسيا استخدام نفوذها لوقف هجمات النظام وإجباره على الانسحاب إلى حدود اتفاقية "سوتشي".

وتابع "مما لا شك فيه أننا سنرد ضمن حق الدفاع المشروع على كافة الهجمات ضد نقاط المراقبة والوحدات التركية في إدلب"، مضيفا "هدفنا الوحيد في إدلب، عناصر النظام السوري التي اعتدت على قواتنا المسلحة، وذلك في إطار الدفاع المشروع عن النفس".

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...