تسجيل 150 حالة إصابة بـ"السالمونيلا" بسبب منتجات الشوكولاتة

 تسجيل 150 حالة إصابة بـ"السالمونيلا" بسبب منتجات الشوكولاتة
الصحيفة من الرباط
الخميس 28 أبريل 2022 - 14:47

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه تم إبلاغها بأكثر من 150 حالة من السالمونيلا مرتبطة بمنتجات الشوكولاتة في 11 دولة في أوروبا والولايات المتحدة. وقد تم تصنيع منتجات شكولاتة كيندر ("Kinder Surprise" و"Kinder Mini Eggs" و"Kinder Surprise Max 100g" و "Kinder Schoko-Bons") بمنشأة في بلجيكا، حيث تأثر الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات بشكل متفاوت بتفشي المرض، فيما ن قلت تسع حالات إلى المستشفى، ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات.

وأبلغت المملكة المتحدة منظمة الصحة العالمية في 27 مارس الماضي بمجموعة من الحالات المصابة ب"النوع 34 من عدوى السالمونيلا التيفية أحادية الطور"، وربطت التحقيقات تفشي المرض بالشوكولاتة المنتجة في بلجيكا، والتي تم توزيعها في 113 دولة على الأقل.

وأصدرت شبكة هيئات سلامة الأغذية الدولية إنفوسام "INFOSAN" تنبيها عالميا في 10 أبريل الجاري، لبدء عملية سحب منتجات شكولاتة كيندر. ويتم تقييم مخاطر الانتشار في المنطقة الأوروبية لمنظمة الصحة العالمية وعالمي ا على أنها معتدلة حتى تتوفر معلومات حول الاسترداد الكامل للمنتجات.

وتتسبب بكتيريا السالمونيلا في أعراض معوية حادة في بعض الأحيان، من بينها الإسهال والتشنجات المعوية وارتفاع درجة حرارة الجسم وحتى التقيؤ.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...