تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بالجزائر

 تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بالجزائر
الصحيفة - متابعة
الأثنين 16 مارس 2020 - 23:03

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الاثنين، عن تسجيل 6 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد -19 )، ليبلغ مجموع الاصابات المؤكدة 60 حالة.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الأمر يتعلق ب"حالتين بولاية الجزائر العاصمة، وحالة واحدة بالبويرة، وحالة واحدة ببرج بوعريريج، وحالة واحدة بتيزي وزو وحالة واحدة بعنابة".

وأشار المصدر الى أن "التحقيق الوبائي مازال مستمرا لمعرفة وتحديد هوية كل الاشخاص الذين كانوا باتصال مع المصابين"، وأن "نظام اليقظة والتأهب الذي أقرته يبقى ساري المفعول وتبقى الفرق الطبية مجندة وفي أقصى مستويات التأهب".

وبحسب الوزارة، فقد سجلت أربع وفيات لحد الآن بالجزائر، جراء الوباء.

وكان الوزير الأول، عبد العزيز جراد، قد أمر أمس الأحد، بتعليق مؤقت لجميع الرحلات الجوية والبحرية بين الجزائر وفرنسا، وهو الاجراء الذي تم توسيعه، اليوم، ليشمل كافة البلدان الأوروبية، ابتداء من يوم الخميس.

وسيكون هذا "التعليق الاستثنائي مصحوبا بترتيبات لإجلاء مواطنينا المسافرين حاليا فـي البلدان المعنية"، بحسب بيان رسمي.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...