تسجيل 7 حالات إصابة بفيروس كورونا بفلسطين

 تسجيل 7 حالات إصابة بفيروس كورونا بفلسطين
الصحيفة - متابعة
الخميس 5 مارس 2020 - 22:19

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة سبعة مواطنين فلسطينيين بفيروس كورونا المستجد في مدينة بيت لحم .

وقالت وزيرة الصحة مي كيلة ، في مؤتمر صحفي مساء اليوم الخميس ، إن طواقم الوزارة عملت على أخذ عينات ل 20 شخصا في فندق بمدينة بيت لحم ، كان قد نزل فيه وفد يوناني زار فلسطين الشهر المنصرم ، وقامت بإجراءات فحوصات للمخالطين أظهرت إصابة سبعة مواطنين بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت أنه تم وضع المصابين في الحجر الصحي من أجل تلقي العلاج .

وأشارت إلى أنه تم القيام منذ ساعات الصباح باتخاذ الإجراءات اللازمة وإصدار التعليمات للمواطنين للتعامل مع الوضع الطارئ في محافظتي بيت لحم وأريحا والأغوار.

وتعد هذه أول حالات إصابة بهذا الوباء بالأراضي الفلسطينية منذ انتشاره.

وكانت السلطات الفلسطينية قد اتخذت سلسلة من الاجراءات والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا بعد الإعلان عن الاشتباه بإصابة مواطنين بهذا المرض.

وشملت هذه الإجراءات إغلاق عدة أماكن دينية وسياحية من بينها كنيسة المهد وعدد من المساجد لأوقات متفاوتة، وتعليق كافة الأنشطة والفعاليات الشبابية والرياضية والكشفية ضمنها ماراطون فلسطين الدولي، وكذا تعقيم حافلات النقل العام ومنع دخول الأماكن العامة والمدن الرئيسية من قبل الأجانب والزوار ، كما عممت وزراه السياحة الفلسطينية على كافة الفنادق في فلسطين ، بوقف استقبال الوفود السياحية اعتبارا من يوم غد الجمعة لمدة أسبوعين.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...