تشييع جنازة أرمون كیكي رئيس الطائفة اليهودية بفاس

 تشييع جنازة أرمون كیكي رئيس الطائفة اليهودية بفاس
الصحيفة - متابعة
الجمعة 6 دجنبر 2019 - 18:58

جرى صباح اليوم الجمعة بالمقبرة اليهودية بفاس، تشييع جنازة المرحوم أرمون كیكي رئيس الطائفة اليهودية بفاس ووجدة وصفرو، الذي وافته المنية يوم الأحد الماضي بأحد مستشفيات الرباط.

وجرت مراسم تشييع الجنازة، على الخصوص، بحضور وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت، ورئيس مجلس الطائفة اليهودية بالمغرب السيد سيرج بيرديغو، ووالي جهة فاس- مكناس السيد سعيد زنيبر، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية، وبحضور أفراد أسرة الفقيد وأقاربه وذويه وأفراد من الطائفة اليهودية بالمغرب والخارج.

واستحضر أفراد من أسرة وأصدقاء الراحل في كلمات تأبين بالمناسبة، المسيرة الحافلة لأرمون كيكي ابن مدينة فاس التي درس فيها بالمدرسة اليهودية وظل بها مزاولا لمهنة الطب منذ تخرجه من إحدى جامعات باريس، مشيرين إلى اهتمامه بالعمل الإنساني والخيري من خلال رعايته الطبية المجانية للفقراء والمحتاجين وتنظيمه لحملات طبية بانتظام في الخيريات والمراكز الاجتماعية، وهو ما يشهد به أهل فاس، حيث حظي على الدوام بكامل الاحترام والتقدير.

وأبرزوا إسهامه في الحفاظ على الثقافة اليهودية المغربية، سواء في المعمار أو الموسيقى واللباس، ومساهماته في عمليات الترميم وصون ذاكرة العديد من المعالم الثقافية وتنظيمه لعدد من الندوات والتظاهرات الثقافية حول التعايش والحوار بين الحضارات.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...