تصنيف فندق "المامونية" بمراكش الأول عربيا وإفريقيا والسادس عالميا.. و"روايال المنصور" يدخل قائمة أفضل 50 فندقا على المستوى العالمي لسنة 2023

 تصنيف فندق "المامونية" بمراكش الأول عربيا وإفريقيا والسادس عالميا.. و"روايال المنصور" يدخل قائمة أفضل 50 فندقا على المستوى العالمي لسنة 2023
الصحيفة – بديع الحمداني
الأثنين 25 شتنبر 2023 - 9:00

تضمنت قائمة أفضل 50 فندقا في العالم لسنة 2023، فندقين بمدينة مراكش، ليكون المغرب بذلك هو البلد العربي الوحيد صاحب فندقين في هذا القائمة، ولا يوجد سوى فندق واحد يمثل بلد عربي آخر في القائمة، وهو فندق "رويال أتلانتيس" الموجود بدبي الإماراتية.

وحسب القائمة العالمية التي تُصدرها شركة "ويليام رييد" البريطانية، فإن الفندقين المغربيين اللذين دخلا القائمة لأفضل 50 فندقا، فيتعلق الأمر بفندق المامونية بمراكش الذي يحتل المرتبة السادسة عالميا، ثم فندق رويال منصور الذي يوجد في نفس المدينة الحمراء، ويحتل المرتبة 23 في القائمة العالمية المذكورة.

وجاء اختيار الفندق المغربي الأول، لكونه فندقا يتميز بجمال هندسي كلاسيكي، وقد تم افتتاحه في سنة 1929، ويُعتبر من أرقى الفنادق في العالم، بسبب صيته الذائع في التصميم العالي والديكورات الداخلية فائقة الفخامة والضيافة الأفضل في فئتها - وهي الصفات التي تجعله الآن أفضل فندق في إفريقيا لعام 2023.

وبخصوص الفندق الثاني، رويال منصور صاحب المرتبة 23 في القائمة العالمية، فهو من الفنادق الفاخرة بمدينة مراكش، ويقع بالقرب من جامع الفنا وسط حدائق مشذبة عطرة، توفر الخصوصية والاسترخاء والضيافة الفائقة، ويجمع فندق "رويال منصور" بين تراث التصميم المغربي مع اللغة العالمية للفخامة الحديثة والبذخ الكلاسيكي الثقيل.

فندق رويال منصور بمراكش صاحب المرتبة 23 في القائمة العالمية

هذا، وقد احتل فندق باسالاكوا، وهو فندق بوتيكي فاخر على ضفاف بحيرة كومو في إيطاليا، المركز الأول في القائمة، متبوعا في المرتبة الثانية بفندق "روزوود"  الموجود في هونغ كونغ، ثم في المرتبة الثالثة فندق "فور سيزونز بانكوك" الذي يوجد بعاصمة التايلاند.

وبخصوص الفندق "العربي" الآخر إلى جانب الفندقين المغربيين الكائنين بمراكش، فيتعلق الأمر بفندق رويال أتلانتيس بدبي، وهو الفندق الي احتل المرتبة 44 ويتميز المنتجع بتصميم معماري فريد ومثير للإعجاب، ويضم 795 غرفة وجناحًا، و17 مطعمًا وحانة، و17 متجرًا، وما لا يقل عن 90 حوض سباحة.

وتجدر الإشارة إلى اختيار أفضل الفنادق في لهذه القائمة، يتم من قبل أكاديمية أفضل 50 فندقًا في العالم، وهي مجموعة مكونة من 580 خبيرا في قطاع الفنادق، بما في ذلك أصحاب الفنادق وصحفيو السفر من جميع أنحاء العالم.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

إطلالةٌ على قاعٍ مُزدحم

مراحل المد والجزر في تاريخ السياسة والسياسيين في المغرب، ليست أمرا غريبا، بل تكاد تكون خاصية لصيقة بالساحة السياسية والفاعلين فيها منذ فترة ما بعد الاستقلال. في كل زمن كانت هناك ...