تضم 5 آلاف كاشف لفيروس "كورونا".. المغرب يتلقى شُحنة مساعدات صينية

كشفت شبكة CGTN  الإعلامية الصينية، أن المغرب تلقى شحنة من المساعدات الطبية قدمتها الصين له، من أجل مساعدته في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد بالبلاد، وقد وصلت هذه الشحنة على متن طائرة للخطوط الملكية المغربية إلى مطار الدار البيضاء يوم 23 مارس الجاري.

وحسب ذات المصدر، فإن المغرب تلقى هذه المساعدات والإمدادات الطبية من مقاطعة قويتشو بالصين، بتبرع من الحكومة الصينية والشركات الصينية العاملة في الخارج والجاليات الصينية من مختلف الأوساط وغيرها، وقد استفادت منها دول عربية أخرى إلى جانب المغرب، مثل الجزائر.

ووفق المصدر ذاته، فإن هذه المساعدات الطبية تشمل 15 ألف زوج من القفازات الطبية و20 ألف كمامة N95 و2000 بدلة واقية وغيرها من المستلزمات الطبية التي تتزايد الحاجة إليها، خاصة الأطباء والممرضين الذين يوجدون في الخطوط الأمامية.

وأضافت الشبكة الصينية في هذا السياق، بأن المغرب تلقى في ذات اليوم أيضا، 5000 كاشف لفيروس كورونا الجديد، وتم إرسال الكواشف إلى المختبرات المغربية لتلبية النقص في الكواشف الناتج عن تطور وضع تفشي فيروس كورونا الجديد المتسارع في المملكة المغربية.

وقالت CGTN أن مسؤولا  من وزارة الخارجية المغربية "أعرب عن شكره للمساعدات التي قدمتها الشركات والجالية الصينية، وقال إن هذا يعد مثالا جديدا على الصداقة العميقة بين الشعبين الصيني والمغربي".

هذا، ويُتوقع أن تعمل هذه المساعدات الطبية على تسهيل تدخل الأطباء في المغرب، والتسريع من عملية كشف المصابين بفيروس كورونا المستجد، خاصة بعد توصل المملكة المغربية بـ 5 آلاف كاشف للفيروس، الأمر الذي قد تظهر نتائجه في الأيام القليلة المقبلة.

وتجدر الإشارة في هذا السياق، أن الوضع الوبائي في المغرب عرف تطورا كبيرا أمس الأربعاء، حيث ارتفعت الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 225 حالة مؤكدة، وقد تم تسجيل أمس الأربعاء لوحده تزايد 55 حالة إصابة دفعة واحدة.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy