تطبيق "تيك توك" يعلن عن تغييرات تمتثل لقواعد أوروبية جديدة صارمة

 تطبيق "تيك توك" يعلن عن تغييرات تمتثل لقواعد أوروبية جديدة صارمة
الصحيفة - متابعة
السبت 5 غشت 2023 - 15:34

أعلن تطبيق "تيك توك"، أمس الجمعة، عن تغييرات امتثالا لقواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة الصارمة، من بينها السماح للمستخدمين الأوروبيين بإيقاف تشغيل خاصية عرض مقاطع الفيديو بناء على اهتماماتهم.

وطبقا للقواعد الجديدة، سيضطر عمالقة الإنترنت إلى اتخاذ إجراءات أشد بشأن خصوصية البيانات وحماية الأطفال والمعلومات المضللة وخطاب الكراهية.

وأمهلت السلطات أكبر 19 شركة على الإنترنت، من بينها "تيك توك" و"أمازون" و"آبل" و"غوغل" و"ميتا" و"مايكروسوفت"، حتى 28 غشت للامتثال تحت طائلة تكبدها غرامات باهظة.

وحث المفوض الأوروبي المشرف على السوق الرقمية، تييري بريتون، "تيك توك" الشهر الماضي على تسريع امتثاله للقواعد الجديدة.

واستجابة للدعوة، أعلن "تيك توك" أنه سيسمح للمستخدمين في أوروبا "بإيقاف التخصيص"، في إشارة إلى خاصية عرض مقاطع الفيديو ذات المحتوى الموصى به بناء على الاهتمامات الشخصية.

وأضاف في بيان أن المستخدمين الأوروبيين يمكنهم اختيار تلقيهم توصيات بمشاهدة مقاطع فيديو شهيرة من الأماكن التي يعيشون فيها ومن مناطق أخرى حول العالم.

وبفضل ميزات التخصيص والخوارزميات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، يحظى "تيك توك" بشعبية لاسيما بين الفئات الشابة، ولديه أكثر من مليار مستخدم.

وأعلن "تيك توك" عن إجراءات أخرى لضمان الامتثال لقانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي، تشمل تسهيل إبلاغ المستخدمين الأوروبيين عن المحتوى غير القانوني وحظر الإعلانات الموجهة للمستخدمين في أوروبا الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما.

وأضاف أنه سيكون أيضا أكثر شفافية بشأن قرارات الإشراف على المحتوى، ما يمنح المستخدمين مزيدا من المعلومات حول سبب حذف مقاطع الفيديو.

وأورد بيان التطبيق "سنواصل الوفاء لا فقط بالتزاماتنا التنظيمية، بل سنسعى أيضا جاهدين لوضع معايير جديدة من خلال حلول مبتكرة".

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...